فعالية ختامية للطلاب العرب بكلية عيمك يزراعيل

تاريخ النشر: 25/05/16 | 17:39

نظّم طلاب عرب في كلية عيمك يزراعيل أمس الثلاثاء الفعاليّة الختاميّة للعام الدراسي الحالي تحت عنوان “أدرينالين” بتفاعلٍ وحضورٍ مميز. وقد ناقشت الفعالية موضوع العنف المنتشر في الوسط العربي والذي نلمسه في واقعنا بشكل كبير، حتّى باتَ جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.
كانت البداية مع الدكتور وسيم ناصر، حيث تطرّق خلال محاضرته التفاعلية إلى أساسيات العنف والأسباب المؤدية إليه، وأسهب في الحديث عن علاقة إضطرابات الشخصيّة، والتي تعود لأسباب متعددة منها الطفولة الغير آمنة، العلاقات الأسرية الغير صحيّة بالعنف الذي نشهده حولنا.
وفي ختام فقرته، تحدّث الدكتور عن سُبل التربية الصحيّة الواقية من هذه الإضطرابات، وشدّد على أهمية المسؤوليّة الإجتماعيّة من قِبل الأهل والمحيطين للتقليل من العنف والحد منه.
تلا المحاضرة فيديو من إنتاج الطلاب يعرض مقابلاتٍ مع طلاب الكليّة عبّروا فيه عن آرائهم حول موجة العنف المُنتشرة في الوسط العربي، وكيف بدورهم كطلاب أكاديميين يساهموا في العمل والتوعية للحدّ من العنف وآثاره السلبيّة على المجتمع، وقد لاقى الفيديو إستحسان الحضور وأبدوا تفاعلًا كبيرًا معه.
في إختتام الفعالية، تمّ تكريم الطلاب والطالبات الحافظين في مسابقة الحفظ من القرآن الكريم، مثمّنين جهودهم راجين لهم بركةً في حفظهم.
وفي حديث مع طالب الكلية “هيثم سالم”، قال: “فعالية رائعة بمضمونها وتنظيمها، محاضرة الدكتور وسيم ناصر كانت رائعة، بارك الله في جهود القائمين على هذه الفعالية نحتاج الى مثل هذه الفعاليات في فترات متقاربة، هذا ما نحتاجه في هذه الأوقات، بارك الله فيكم”. وأضافت الطالبة “مروة دراوشة”: “الاشي كان بجنن وهادف، محظوظة اني فتت عالكلية الصح لانه فيها ناس تذكرنا بديننا والاشي مش سهل بالمرة، يعني على الرغم من الصعوبات الي منواجهها إلا انه في ناس بعدها بتفتخر بدينها ومبادئ دينها. كل الاحترام للاشي الي بتعملوه فهو بستاهل التقدير، الحلو الاكثر عن هيك انه كمان بتخلو الجميع يشترك بهيك فعاليات مش لفئة معينة، وفقكم الله”.

0

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة