شعائر خطبة عيد الأضحى المبارك من كفرقرع

تاريخ النشر: 16/10/13 | 12:26

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة؛ أقيمت شعائر صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 10 من ذو الحجة 1434هـ؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه، رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك ‘‘وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ‘‘؛ هذا وأم في جموع المصلين فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب.

حيث تمحورت الخطبة حول: اللهُ أَكْبَرُ عددَ ما أَهَلَّ المُهِلُّونَ ولَبُّوا ، اللهُ أَكْبَرُ اللهُ أَكْبَرُ عدد ما كبَّر المُكَبِّرُونَ وعَجُّوا ، اللهُ أَكْبَرُ اللهُ أَكْبَرُ عددَ ما ضحَّى المُضحُّون وثَجُّوا .

اللهُ أكبرُ كبيراً ، والحمدُ للهِ كثيراً ، وسبحانَ اللهِ بكرةً وأصيلاً .

إخوة الإيمان : أيها المسلمون:

ما يمر به العالم من تغيرات سياسية، ونكسات اقتصادية، وانتشار الفقر والبطالة والجوع في الأرض، واضطراب أحوال الدول والأمم، زادها ما تموج به الأرض من تغيرات كونية ربانية، أحدثت زلازل وأعاصير تدمر البلدان، وتتلف الأموال..، وقد تقع الكارثة في لحظة لا يتوقعها الناس؛ ولذا فإن من المهم جدا تحصين القلوب بالإيمان والتوكل واليقين.. تَمُوجُ الأرضُ بالتَّقلباتِ والتَّغَيُّراتِ، تَقَلُّبَاتٍ متبيانة، وأحوالٍ مُتَغايرةٍ، عَزِيزُ يَشْقَى، والإنسانُ يُخَطِّطُ ويُريدُ، واللهُ يَحْكُمُ ما يُريدُ. فما أَحْوَجَنا ونحنُ نَرى ذلك.. أنْ نَرْتَبِطَ بالقرآنِ المبينِ، لتُشْحَنَ النفوسَ بِنَبَضَاتِ اليَقِينِ، يَقينٌ بوعدِ اللهِ الملكِ الجبَّار، المدبِّرِ القهَّارِ، ومَنْ أوفى بعهدِه مِنَ اللهِ، ومَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللهِ قِيْلاً.

يقولُ الحقُّ جلَّ جلالُه واعداً ومؤكِّداً: ((وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ)).

نعم… يَغْلِبُ أَمْرُ اللهِ وإنْ سَخِطَ النَّاسُ وكرِهُوا، فَمَشِيَةُ اللهِ نَافِذَةٌ، وأَمْرُ اللهِ ماضٍ، ربٌّ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّماءِ إلى الأرضِ، وما يُريدُه حتماً سيكون (فعَّالٌ لما يريد).

وتابع الشيخ قائلاً:" فأبشروا يا أهل الإسلام … فدينُ اللهِ منصور ، ورايةُ الإسلامِ لن تنكَّس ، ولنْ يقفَ في وجْهِ رسالةِ محمدٍ بنِ عبدِ اللهِ دولٌ ولا قارات ، فضلاً عن أحزابٍ وأفرادٍ صعاليك.كم تألب على هذا الدِّينِ من أَلْفٍ وأُلُوفٍ من أمثالِ أبي لهبٍ ، وابنِ سبأٍ ، وابنِ سلول ، فأنفقوا وذَهَبُوا ، وبقي هذا الدِّين وما ذهب .

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد. أُمتكم يا أهلَ الإيمان … قَدَرُهَا أنْ يُتَعَاقَبَ عليها الأذى، ويتمالئَ عليها العِدَاء ، قَدَرُها أنْ تكونَ أكثرَ أُمَمِ الأرضِ تعرضاً للظُّلم والبلاء، أرسلِ الطَرْفَ في الواقعِ المعاصرِ لترى أنَّ المصائبَ تُصَبُّ على أهلِ الإسلام صبَّاً، ورُغْمَ ذلك فهذه الأمَّة لا تَزِيْدُها المِحَنُ إلا عودةً للدِّين، والتجاءً للهِ ربِّ العالمين .

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

هذا يوم التزاور.. هذا يوم التراحم.. هذا يوم التسامح.. هذا يوم التصافح.. هذا يوم النقاء واللقاء.. فلا شحناء ولا بغضاء بين المسلمين.. أمة متراحمة.. أمة متسامحة.. إن وجد فيه المتخاصمون.. فقد جاء هذا العيد.. ليقول للنفوس المتنافرة.. كفى خصاما.. وكفى هجرانا.. وكفى إعراضا.. ينهانا حبيبنا صلى الله عليه وسلم.. فيقول.. وقوله في الصحيحين واللفظ للبخاري.. (لَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا وَلَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثِ لَيَالٍ).. هذا هو ديننا.. وهذا هو إسلامنا.. وهذا هو مجتمعنا.. مجتمع الأخوة الصادقة.. والمودة الفائقة.. ورد في صحيح الإمام مسلم.. قول حبيبنا – صلى الله عليه وسلم – "الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا".

فيكفيك يا من عفوت وصالحت أن أجرك على الله.. فكم ستنال من أجور وخيرات.. وكم سترزق من درجات في أعلا الجنات.. فرحم الله مؤمنا.. أعاد مياه المودة إلى مجاريها.. ويا سعد من عفا وأصفح.. وغفر وأصلح.. فما أجمل أن نرى البيوت وقد فتحت أبوابها في هذا العيد السعيد.. وما أبهج النفوس.. وهي ترى الأيادي تتصافح.. والقلوب تتسامح.. إنها بهجة العيد.. وفرحة العيد.. وتآلف القلوب في اليوم السعيد..". (للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة