هل سدد أصحاب القطع السكنية بشيكون عين إبراهيم ثمنها بالكامل؟

تاريخ النشر: 23/05/16 | 17:56

بعث المحامي جبر جابر، رئيس جمعية “المصطفى” لنزاهة الحكم في ام الفحم برسالة الى رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، يتساءل فيها عن مدى التزام اصحاب القطع السكنية في المشروع الاسكاني (شيكونات) بحي عين ابراهيم في المدينة بتسديد ثمنها بالكامل.
وأشار المحامي جبر جابر انه وصلت جمعية “المصطفى” معلومات وبعض المستندات بالتعاون مع عضو البلدية محمد حسن تلّس (ابو نسيم) تشير الى ان هناك اصحاب قطع اراضٍ سكنية (شيكونات) في حي عين ابراهيم بأم الفحم لم يسددوا، لغاية اليوم، ثمن قطع الارض بالكامل. وبسبب تقصير البلدية في اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، لجباية المبالغ المستحقة منهم، يتعذر عليها فعل ذلك اليوم بحق بعضهم جراء عامل التقادم الزمني. وهو ما تسبب بخسارة خزينة البلدية نحو ٣ ملايين شيقل”.
وجاء في رسالة المحامي جبر جابر الى رئيس البلدية: “بعد الاطلاع على المستندات التي وصلت لجمعيتنا وتقرير مراقب البلدية، تبين أن بعض المالكين لقطع الأرض التي وزعت لم يسددوا ثمنها بالكامل، والبعض الآخر لم يسددوا من ثمنها ولو قسطاً واحداً”.
وأردف المحامي جبر جابر في رسالته : “رغم تنويه مراقب البلدية من خطورة الموقف، ليس فقط قانونياً بل كذلك أخلاقياً واجتماعياً، إلا أن البلدية لم تحرك ساكناً باستثناء فتح ملفات لهم، دون اتخاذ أية إجراءات قانونية فعلية. ولغاية اليوم هناك مالكون استوطنوا وعمّروا فيلات وعمارات دون أن يسددوا حتى قسط واحد. والأغرب أن البلدية زودتهم بكل ما يلزم من كهرباء ومياه ومجارٍ وبنية تحتية”.
وأشار رئيس جمعية “المصطفى” لنزاهة الحكم في ام الفحم في رسالته : “إننا نرى بهذا التصرف إهمالاً سلطوياً وأيضاً إهمالاً شخصياً يتنافى ليس فقط مع القانون، بل مع القيم والمعايير التي لا تتماشى مع مثل هكذا إهمال وتخاذل. وعليه نتوجه لحضرتكم باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لضمان تسديد المبالغ المستحقة بالكامل ضد جميع من يتوجب عليهم ذلك”.
واختتم المحامي جبر جابر رسالته قائلا : “نحن نحمل المسؤولين عن هذا الإهمال والتقصير المسؤولية التامة والشخصية. وإذا تعذر جباية أي مبلغ مستحق من المالكين لأسباب قانونية مثل التقادم الزمني، أو نقل ملكية لمالك جديد، وغيره من الأعذار، فاننا نطالبكم باتخاذ الإجراءات ضد المسؤولين عن ذلك شخصياً، كما ينص عليه القانون. وإلا فان الجمعية سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لإرغامكم على اتخاذ مثل هذه الإجراءات”.

تعقيب بلدية ام الفحم
وتعقيباً على رسالة المحامي جبر جابر أشارت بلدية ام الفحم في تعقيب لها , انه “بعد البيان الذي نشر من قبل المحامي جبر جبارين، وجب التنويه الى ما يلي:
اولاً: شيكونات منطقة عين ابراهيم تم توزيعها والعمل بها في عام 1992، بينما تم تأسيس الشركة الاقتصادية عام 1995.
ثانياً: بعد فتح الملفات القديمة، تبين ان بلدية ام الفحم قامت باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المدينين، ولم يكن هناك اي تقصير يذكر”.

40

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة