الجبهة تُحيي ذكرى النكبة بجامعة بئر السبع

تاريخ النشر: 19/05/16 | 15:52

تحت شعار “النكبة مستمرة” نظمت الجبهة الطلابية في بئر السبع بمشاركة الكتل الطلابية في الجامعة يوم الثلاثاء الماضي وقفة احياءً لذكرى النكبة ال 68 كما وحملت الوقفة مضامين احتجاجية على استمرار سياسة التهجير ومصادرة الأراضي في النقب. وأكدت الجبهة الطلابية من خلال هذه الوقفة على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم الذي اقتلعوا منه. كما ودعت الجبهة الطلاب والطالبات عرباً ويهوداً للوقوف ضد سياسة حكومة اليمين التي تنتهجها بحق أهالينا في النقب ومن أجل التضامن وتعزيز صمود اهالينا في القرى غير المعترف بها. وفي أعقاب الوقفة شهدت الجامعة حملة تحريض ممنهجة قام بها قطعان اليمين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
كما وأحيت الجبهة الطلابية في جامعة بئر السبع وبالتعاون مع ملتقى التعايش السلمي في النقب ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني بأمسية سياسية تحت شعار “48 مستمر” وسط مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات في الجامعة، وذلك وسط اجواء عنصرية بعد ان منع امن الجامعة احياء ذكرى النكبة داخل الحرم الجامعي.
تخللت الامسية عرض فيلم “صحراء فارغة” الذي يروي قصة قرية العراقيب غير المعترف بها والتي هدمت اكثر من 99 مرة،
افتتح الامسية الرفيق صالح اغبارية، سكرتير الجبهة الطلابية في بئر السبع مرحبًا بالحضور ومؤكداً على دور الحراك الطلابي والجماهيري من أجل انهاء معاناة اهالينا في القرى غير المعترف بها التي تعاني من جراء سياسية الحكومة التي تهدف الى تهجيرهم ومصادرة اراضيهم.
ثم تحدث الاستاذ نوري العقبي مؤكداً على حق العودة للاجئين وضرورة العمل العربي اليهودي المشترك والتأثير على جمهور الاغلبية في المجتمع الاسرائيلي, وبدورة اكد العقبي ان الفكر الصهيوني هو العدو الاول للشعب الفلسطيني.
تلاه مداخلة للاستاذ رائد ابو القيعان الذي تحدث بدورة عن مراحل تهجير اهالي ام الحيران وسياسية التهجير ومصادرة الارض الذي تفرض عليهم من قبل المؤسسة الإسرائيلية.
كما وتحدث الرفيق شحدة بن بري عن تبعات النكبة واستمرارها حتى يومنا هذا، وأكد على موقف الحزب الجبهة الداعي للوقوف والنضال مع اهلنا في النقب من اجل الاعتراف بحقهم بحياة كريمة على ارضهم وفي وطنهم.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة