تقدم إنجلترا وإسبانيا وتعثر البرتغال

تاريخ النشر: 12/10/13 | 0:43

بات مصير المنتخب الإنجليزي بين يديه بعد أن حافظ على صدارته للمجموعة الثامنة بحسم موقعته القوية مع ضيفه الجبل الأسود 4-1 بتصفيات المونديال، في حين أصبح منتخب إسبانيا على بعد نقطة من حسم التأهل المباشر وتعثر البرتغال بعد التعادل على أرضه.

على ملعب "ويمبلي"، انتظر منتخب المدرب روي هودجسون حتى الشوط الثاني ليقول كلمته بفضل واين روني، العائد إليه بعد تعافيه من إصابة في رأسه، إذ افتتح مهاجم مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 48، ثم أضاف برانكو بوسكوفيتش ضد مرماه الهدف الثاني للإنجليز (62).

وعاد الجبل الأسود إلى أجواء اللقاء وقصل الفارق في الدقيقة 71 عبر ديان جانيانوفيتش، لكن الإنجليز ضربوا مجددا بهدف ثالث سجله أندروس تاوسند في الدقيقة 78، قبل أن يوجه دانييل ستاريدج الضربة القاضية للضيوف بهدف رابع في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفعت إنجلترا بفوزها الخامس رصيدها إلى 19 نقطة في الصدارة وأصبح مصيرها في يديها عندما تستضيف بولندا الثلاثاء المقبل، وذلك لأنها تتقدم بفارق نقطة عن أوكرانيا التي استفادت من الهزيمة الثانية للجبل الأسود لكي تزيحها عن المركز الثاني وتعزز حظوظها بالملحق أو حتى التأهل المباشر بعد أن حسم مواجهته مع ضيفه البولندي 1-صفر.

ويخوض المنتخب الأوكراني اختبارا سهلا جدا في الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل أمام سان مارينو خارج قواعده، في حين تلعب إنجلترا والجبل الأسود مع ضيفتيهما بولندا ومولدافيا على التوالي.

إسبانيا على بعد نقطة

وفي المجموعة التاسعة، وضع المنتخب الإسباني قدما في النهائيات بعد أن أصبح على بعد نقطة واحدة من التأهل رسميا بفوزه على ضيفه البيلاروسي 2-1.

افتتح تشافي هيرنانديز (61) ثم أضاف ألفارو نيغريدو الثاني (78) قبل أن يقلل سيرجي كورنيلينكو الفارق (89).

ورفع "لا روخا" رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الفرنسي الذي يستضيف المنتخب الفنلندي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، في حين يستضيف المنتخب الإسباني نظيره الجورجي.

ويحتاج منتخب إسبانيا لنقطة التعادل فقط من مباراة الثلاثاء المقبل ليضمن التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة لقاء فرنسا.

تعثر البرتغال

وفي المجموعة السادسة، تعثر المنتخب البرتغالي بعد تعادله 1-1 مع ضيفه إسرائيل. وتقدم المخضرم ريكاردو كوستا مدافع فالنسيا الإسباني بهدف للبرتغال في الدقيقة 27. وقبل خمس دقائق من النهاية خطف إيدين بن بسات مهاجم تولوز الفرنسي هدف التعادل.

ورفع زملاء كريستيانو رونالدو رصيدهم إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الروسي متصدر المجموعة، مقابل 13 نقطة لإسرائيل في المركز الثالث.

وكان منتخب روسيا سحق مضيفه اللوكسمبورغي برباعية نظيفة سجلها ألكسندر سانيدوف (9) وفيكتور فايزولين (39) ودينيس غلوشاكوف (45) وألكسندر كيرجاكوف (73).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة