عندما نقول الموحدة "أ"..نعني الأمل والمستقبل الفحماوي….

تاريخ النشر: 11/10/13 | 1:05

بكل فخر واعتزاز اعتبر نفسي احد مؤسسي قائمه ام الفحم الموحدة بعد ان خولتني قيادة الجبهة مع رفاقي في لجنه المفاوضات بالسعي لتشكيل اكبر تحالف شعبي يكون بديلا للفحماويين..ومن سته اشهر ونحن نحاور ونفاوض ونبني هذا التحالف، الى ان شكلناه بأفضل صورة في اطار "ام الفحم الموحدة واشارتها "أ" ومرشحها للرئاسة الاستاذ رجا اغبارية .

سأكتب فيما يلي عن رؤيتي للقائمة من منظار انسان فحماوي غيور وحريص كل الحرص على بلده ولاجيب على سؤال هام هو :..بماذا تتميز الموحدة؟؟وما هي مواصفاتها..وبماذا نختلف عن غيرنا ؟؟لأقدم للفحماويين الحقيقه الكاملة عن رؤيتنا للمستقبل البلدي الفحماوي .

1.الموحدة لم تولد من فراغ فهي العنوان السياسي والاجتماعي الحتمي للفحماويين :

القائمه الموحده هي تحالف لمركبات اساسيه في ام الفحم هي الجبهة وأبناء البلد وأوساط شعبية وحراكات شبابيه ونسويه..ولدت لتكون ارقى شكل منظم لمركبات الساحة الفحماوية السياسية والمجتمعية كبديل عن شراكات مبنية على مصلحه العائله او الحارة او الشخص..اذا فطبيعي ان تكون الموحدة عنوانا للعائلة الفحماوية الواسعة والواحدة ،التي تحمل برنامجا شموليا ومهنيا في جوهره توجه وطني لمواضيع البلديه من مشاريع وأداره لميزانيه تصل الى ال 300 مليون شاقل ، بدلا من توزيعها وتقطيعها حسب مزاج ومصالح ضيقه..فالميزانية ملك لأهل ام الفحم ،وباقي الموارد كذلك فالمجموع احق من الافراد او الجماعات ..لهذا من الطبيعي ان تصبح الموحده العنوان السياسي والاجتماعي للفحماويين .

2.الموحدة نموذج راق للشراكة المتكافئة المتساوية والشفافة:المجتمع الفحماوي بحاجه لشراكة متكافئه وشفافة للمركبات الحريصة على المصلحة العامة ، وهذه الشراكة يجب ان تنطلق من فهم المصالح العليا..وهي مصالح وطنية شموليه لكل الفحماويين ..ابتداءا بموضوع الارض والمسكن ومرورا بالشوارع والنظافة والمؤسسات وانتهاء بعمليه التعليم وحمايتها لتنشئه اجيال سليمة وناجحة تحمل امل المستقبل. هل يمكن لقائمه حاراتية او عائليه او شخصيه ان تحمل هذا الهم او تتقنه ؟؟ او تنفذه بأنجع وأسرع الآليات ؟؟ اعتقد لا ..التجربة الفحماويه مليئة بالفشل والفساد والكل يعرف هذا …من موضوع الأنتينات لمواضيع توزيع نمر السكن والأراضي وحتى "المناقصات "…لهذا نحتاج لقائمه لها قاعدة وأجنده حزبيه شموليه ذات بعد وطني.. والجواب هو الموحدة.

3.الموحدة امل المحبطين نحو المستقبل:

الموحده هي النموذج الاصدق للتحالفات الحزبية والحراكات …وهو ما يبحث عنه الشباب والمحبطين من امل في اصلاح جماعي وامل في شروق منير لواقع جديد فيه العلم والعمل والخدمات ينسجم مع كرامه الانسان وقدراته ..فلا يحتاج للواسطة او معروف او "جميلة " من احد ؟…فقط قائمه حزبية قادرهة ان تقدم هذا ..اذ ان قوائم المصالح العائليه والحاراتية الضيقه تفضل تقديم الخدمات لاصحاب النفوذ بها وللأقربين ..وهي ظاهره معروفه…اذا ماذا نترك للشباب الواعد ؟؟

4.الموحدة نموذج للالتزام ومدرسة للعمل الجماعي :

25 عاما عانت ام الفحم من سيطره الحزب او الكتله الواحدة..في المقابل فشلت المعارضة كون الكتله المسيطره ذات اغلبية حاسمة…والنتيجة فقدان العمل الجماعي والمشاركة الشعبية ….القائمه الموحده تقدم النموذج للعمل الجماعي حيث تنازل كل مركب عن أنانيته ومصالحة لصالح المجموع ….فتم تجهيز برنامج عمل مشترك وستشارك كفاءات من مركبات مختلفة ،ولا سيطرة هنا لحزب او حركة او شخص على "الكولكتيف"..لهذا تصبح الموحدة عنوانا ومدرسه للعمل الجماعي الخلاق…

5.الموحدة تعني هوية وانتماء فحماوي:

الموحدة تحالف مركبات ذات تجربه بالعمل المجتمعي والسياسي والبلدي..وناشطيها واعضائها منخرطون منذ سنوات في العمل الاهلي والسياسي والبلدي..هذه التجربة هي مصدر اعتزاز ومصدر ثقة للموحدة…وهنا نختلف عن الاخرين الذين يقدمون اسماء محترمه وطيبه لكن ينقصها التجربة التفاعليه الضرورية للنجاح في العمل الإداري والتخطيط ووضع سلم الالوليات.فالموحدة لها انتماء لأحزاب عريقه وضليعه بالعمل الوطني من اجل الحقوق المدنيه والقوميه كامله (هي الجبهة وابناء البلد )..ومركباتها تنتمي لمعسكر العمل التطوعي والوطني والشعبي بكل المجالات (حراكات وشخصيات اعتبارية معروفه)..في الدفاع عن الارض والمسكن وضد الهدم ومن اجل جودة حياة الناس ومن اجل خدمات متساوية للجميع ..فطبيعي ان تصبح الموحدة قائمه الانتماء والهوية الفحماوية بامتياز .

6.الموحدة عنوان نصرة المراه والتمكين النسوي بامتياز:

ان مركبات الموحده –الجبهة وابناء البلد والحراكات تعتبر تاريخيا من التنظيمات المساندة لقضية المرأة ..بالمساواة والعلم والعمل والأجره..وهي تنظيمات تعطي المراه ماكنتها الطبيعيه في المجتمع وتعزز نجاحاتها وتعتبر صوت المرأة نصرة وثوره لحقوقها..فطبيعي ان يكون للنساء صوت وتمثيل واقعي …في الموحدة مكانان للنساء في العشره مقاعد الاولى..ومع اتفاق التناوب المتجدد سنضمن للنساء الوصول للبلدية خلال الفترة القادمة ..كما ان تحصين المكان السادس للمرأة هو تأكيد على الموقف المذكور..وكما نعلم فان 15 الف ناخبه تنتظر التغيير في ام الفحم ..فالموحدة بشكل طبيعي تصبح عنوانا حقيقيا للصوت النسوي المناضل لحقوقها.

7.الموحدة عنوان امين للشباب والطلبة:

قياده الموحدة المقتنعة ان المستقبل للشباب، اعطت للشباب حصة الاسد في عضويتها..فمعدل العمر في الموحده لا يتعدى ال 35 عاما..وهو سن العطاء القوى المطعم بالتجربه الرائدة…الأغلبيه الساحقه من المرشحين للعضويه هم من الشباب المجرب وهم من سيحملون الامل والراية في السنوات القادمة.

8.للموحدة مرجعيات سياسية جماعية وأجندات علمية: لمركبات الموحدة مرجعيات جماعيه لاتخاذ القرارات الهامه وهي قيادات الاحزاب والحراكات والتي يعرفها الكل انها مرجعيات مجربة وقادره على التخطيط وهي جماعيه القرار تخضع لتنظيم واسع وليس مرجعيه احاديه او فردية او عائليه او حاراتية غير منسجمة تماما.. لهذا فمستقبل البلد بأيدي امينه ..الاخ رائد كساب مرجعيته الجبهة التي يمثلها ..والأستاذ مصطفى ابو ماجد مرجعيته حركه ابناء البلد …والاستاذ وجدي جسن مرجعيته مجلس القائمة والأخت دعد مرجعيتها الحراك الشبابي ومجلس القائمة ..كما ان الموحدة اقامت مجلس تنسيق ومتابعة فحماوي شامل يتكون من 50 عضوا يمثلون جميع المركبات مهمته مرافقه القائمه والأعضاء ،وإقرار سياسات القائمه الماليه والخدماتية والإدارية في العمل البلدي في جميع المجالات يكون مرجعية للأعضاء وضابطا وبوصلة لنشاطهم ومستشارا مهنيا لهم..وهذا سيكون نواة لتحالف شعبي مستقبلي كبير والذي سيقود ام الفحم لاحقا بعقليه جماعية ووطنيه وانتماء فحماوي شمولي.

اذا بعد كل هذا من الطبيعي ان يجد المواطن الفحماوي في الموحدة "البديل المنشود " لما كان…بديل وطني عصري جماعي تشاوري جماعي مهني وعلمي ..ذو رؤيا استراتيجيه لام الفحم المستقبل ،يضمن لبلدنا الازدهار والتطور في ارض الآباء والأجداد، تطور ونمو قائم على مبدأ المساواة والشراكة والجماعية والحداثة.

9.الموحدة..بمركباتها الحالية هي افضل حاله تنظيميه لقائمه في الفترة الانتقالية الجديدة بعد انسحاب "حركة سياسيه كبيرة من المنافسة الحزبيه وهي الوقاية والحصانة المجتمعيه من التمزق العائلي والحاراتي وشخصنه السياسة.

10.الموحدة بتركيبتها الحزبيه والشعبية – جبهة وأبناء البلد وأوساط شعبيه – هي الرد السياسي الطبيعي والقوي على سياسة الحكومات المتعاقبة والعنصرية التي تتعامل مع قرانا ومدننا بتمييز عنصري وتقليص ميزانيات وحرمان من توسيع المسطحات وسياسة هدم البيوت والتجهيل والحرب والضربات الاقتصادية والبطالة .. ..هذا هو الرد السياسي الجبار الذي يقول لا لبيع وتوزيع موارد ام الفحم ومصادرة ارضها ومصادره مستقبل ابنائها الشباب .

صوتكم للموحدة "أ" ولمرشحها للرئاسة الاستاذ رجا اغبارية هو صوت مضمون في اتجاه ما تصبون اليه من خدمات وبرامج ومستقبل افضل لكم ولابنائكم..هو صوت صاف للعمل الصحيح المخلص للجميع..صوت صافي لشروق وأمل فحماوي منير يحمل الخير للبلد وأهلها جميعا.

ام الفحم 10.10.2013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة