120 طالبا يهوديا يتسللون لداخل الاقصى

تاريخ النشر: 10/10/13 | 21:00

قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها بعد ظهر امس الخميس ان نحو 120 طالبا وطالبة يهودية تسللوا الى المسجد الاقصى دفعة واحدة قبل خمس دقائق من إغلاق باب المغاربة – والذي يغلق الساعة 14:30 – وسار المقتحمون من باب المغاربة ومكثوا لدقائق معدودة وخرجوا من باب السلسلة.

وبحسب توثيق "مؤسسة الاقصى" فإن الطلاب اليهود التقطوا صورا فردية وجماعية لهم، وكانوا يتكلمون اللغة العبرية وآخرون اللغة الانجليزية، جاء ذلك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي استنفرت قواتها بشكل ملحوظ بعد صلاة الظهر، لكنها لم تدخل اي مستوطن او إسرائيلي الا هذه المجموعة التي اقتصر وجودها في "مسار الهروب السريع"، فيما لوحظ حالة من الارتباك لدى قوات الإحتلال خلال وجود هذه المجموعة الجماعية اليهودية.

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي بات يدخل مجموعات متفرقة ومتعددة من الإسرائيليين من بينهم طلاب المدارسة الجامعات، والمتقاعدين من الوظائف الرسمية، وتتنوع صورة اقتحامات هذه المجموعات فمنها من تنظم جولة واسعة في أنحاء المسجد ومنها من تقوم بجولة سريعة.

وتعتبر "مؤسسة الاقصى" هذه الاقتحامات كنوع من الإجماع الصهيوني باستهداف المسجد اقصى. وتصعيد الاعتداءات عليه وانتهاك حرمته، الامر الذي يدعو الى الجميع على المستوى الاسلامي والعربية والفلسطيني الى الوقوف عند مسؤولياتهم للحفاظ وحماية المسجد الاقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة