21 أكتوبر موعدًا لقرعة الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال

تاريخ النشر: 10/10/13 | 7:52

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يوم الثلاثاء الماضي، أن قرعة الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل للمونديال، ستجرى يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر الجاري بمقر الاتحاد في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتحدد هذه القرعة المواجهات الأربع في هذا الملحق، وذلك بين أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية، وذلك في ختام التصفيات الثلاثاء المقبل.

وتقام فعاليات الملحق الفاصل بنظام الذهاب والإياب بين كل فريقين توقعهما القرعة سويًا في هذه المواجهات الأربع لتتأهل أربعة منتخبات من هذا الملحق إلى النهائيات.

وتحدد المنتخبات صاحبة المركز الثاني من خلال عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الأهداف التي سجلها كل منتخب خارج ملعبه ثم موقف الفريق في قائمة البطاقات الصفراء والحمراء على مدار التصفيات.

وعند المقارنة لاختيار أفضل ثمانية منتخبات، تستبعد نتائج صاحب المركز الثاني في كل مجموعة مع صاحب المركز السادس الأخير لإحداث نوع من الاتزان مع المجموعة التاسعة التي تضم خمسة منتخبات فحسب.

وتقسم المنتخبات الثمانية المتأهلة للملحق الفاصل إلى مستويين طبقًا لتصنيفها في النسخة الجديدة من التصنيف والذي يصدره «فيفا» في 17 أكتوبر الجاري عقب الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأوروبية واللتين تقامان في 11 و15 من الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة