النائب غطاس يترأس إجتماع دعم قطاع الزيت والزيتون

تاريخ النشر: 10/10/13 | 22:00

ترأس النائب د. باسل غطاس عن التجمع الوطني الديمقراطي اول أمس الأربعاء احد الاجتماعات الأكثر أهمية لدعم قطاع الزيت والزيتون، وذلك بعد مبادرته لطرح الموضوع على جدول أعمال لجنة الاقتصاد في الكنيست.

وقد شارك في الاجتماع عدد كبير من أصحاب المعاصر العرب الذين يعانون من تدهور اقتصادي بسبب للعوائق والمشاكل التي يواجهوها في ما يتعلق بتحديد الأسعار نظرا إلى أن كمية استهلاك الزيت مساوية لكميات الإنتاج المحلي وفي نفس الوقت هناك استيراد كثيف للزيت الأوروبي الأمر الذي يؤدي إلى خفض أسعار الزيت المحلي والى تراكم كميات زيوت كبيرة لدى أصحاب المعاصر.

هذا وقد شارك في الجلسة ممثلين عن وزارات حكومية مختلفة تعنى بجوانب مختلفة في قطاع الزيت، بالإضافة إلى مجلس النباتات وقطاع الزيتون وممثلين عن جمعيات المياه.

يذكر أن اللجنة قامت بمناقشة جوانب مهمة أخرى في هذا الأمر كقضية تفريغ العكر ومعالجة استيراد "الزيوت المزيفة" وقد برز تقاعس الوزارات المختلفة في معالجة الأمور بصورة ناجعة نظرا الى عوائق بيروقراطية يدفع أصحاب المعاصر ثمنها. ولمعالجة المشاكل الملحة طالبت لجنة الاقتصاد بالاتفاق على تعيين ممثل عن الوزارات الحكومية المعنية يقوم بالعمل بالتعاون مع لجنة الاقتصاد مباشرة لتخطي العوائق البيروقراطية وتوفير حلول سريعة.

وفي نهاية الجلسة قام النائب باسل غطاس بتلخيص المشاكل والخطوات الضرورية لمتابعة الموضوع وقد استجابت اللجنة لطلب تعين جلسة أخرى سيدعى إليها ممثلي الوزارات بالإضافة إلى وزارة المالية لمتابعة تقدم معالجة المواضيع التي نوقشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة