لجنة حي الظهر بأم الفحم تعلن عن يوم نظافة

تاريخ النشر: 12/05/16 | 7:48

اصدرت لجنة حي الظهر بمدينة ام الفحم بيانا لاهالي الحي والمدينة تعلن من خلاله عن تنظيم يوم نظافة وتطوير بحي الظهر اليوم الخميس بالتعاون مع بلدية ام الفحم وتعلن عن مجموعة من القرارات والمخططات مع بلدية ام الفحم والتي من شانها ان تساهم في تطوير الحي وتحسين ظروف المعيشة ومستوى الخدمات بالحي.
وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لموقع بقجة :” بيان يلخص اجتماع لجنة حي الظهر مع بلدية ام الفحم. لجنه حي الظهر المكونه من : الدكتور خيري …الدكتور احمد الماجد …الدكتور صالح .الاخ سميح ابو جارور …الاخ محمد الفتحي …الاخ جعفرسكران …. الاخ نضال فهمي … الاستاذ بسام الجميل…الاستاذ مروان الخالد .. الاستاذ أحمد الرشيد …الاستاذ علاء الوليد … المحامي محمد الوليد … المحامي محمد اللبيب….الاستاذ أحمد المشهور. قمنا بالاجتماع أول أمس وقررنا التعاون مع البلديه بيوم تنظيف الحي بشكل اساسي الخميس. ومن قرارات اللجنه العاجله :
1- يجب ان يفهم المواطن الفحماوي بان هذه اللجنه موجوده للتعاون مع البلديه لمصلحة الحي وأهل البلد.
2-في حي الظهر هناك ظاهرة المشي للرياضه في الحي ..والناس تأتي من كل أم الفحم …لذالك قررنا ان ندعم قرار بلديه أم الفحم بعدم وقوف السيارات على الرصيف لتوفير ممر أمن لاولادنا وللماره ولكل انسان يمشي في الحي للرياضه ….وسنعمل على توفير مقاعد على الارصفه في اماكن مخصصه لذالك لألتقاط انفاس الرياضيين.
3-قررت اللجنه الاستجابه للبلديه بقطع كل شجره مزروعه على الرصيف في المكان الغير مناسب، لسلامة الاولاد والماره وكل من يمشي في الحي، وخاصة بسبب قانون الملك العام ,والرصيف يعتبر ملك عام ومش ملك خاص لكل واحد أمام بيته …وبسبب قانون ال ניידות لاصحاب الاعاقات …وقانون ال נגישות ونحن نطالب باهل الحي التعاون مع قرار البلديه بهذا الشأن والشيخ خالد مصمم على ازاله الشجر وعدم وقوف السيارات على الرصيف وخاصة انه عنا مواقف كافيه لكل السكان وفش مانع انه الواحد يمشي بضع الامتار ليصل بيته.
4- وقف ظاهرة توقيف المعلمين في مدرسه أفاق امام بيوت الناس, وعلى الرصيف بالحي ,والتعاون معاهم لنجد لهم موقف سيارات يليق بهم.
5—هناك بعض الناس يبنون بيوت بصوره غير قانونيه ويقومون بتأجير البيوت …بدون ما يكون عندهم مواقف قانونيه لهؤلاء الناس وتشويه منظر الحي ويسبب بكثافه سكانيه تؤثر على الجيران …ومن الناحيه القانونيه هم أخذواقطعة أرض سكنيه وعملوها تجاريه وهذا ممنوع قانونياً…شكلنا لجنه قانونيه وبدايةً من الاسبوع القادم سنقوم بمحاربه هذه الظاهره بلجنة التنظيم بحيفا وعن طريق القضاء.
6-اتفقنا مع بلدية ام الفحم بتخطيط الشوارع بعد تنظيف الحي وبدايه العمل على بناء الدرج بين شوارع الحي بالقريب العاجل لتسهيل التواصل بين الناس.
7-اتفقنا مع الشيخ خالد بتوصيل الشارع الرئيسي لحي الظهر بساعة مياه لنزرع الشارع بالاشجار على حساب أخونا وحبيبنا الحاج عبد اللطيف حماد.
8-قررنا القيام بجمع 100 שקל من كل من يسكن بالحي لنقوم بمشاريع لخدمة الحي.
9-ترتيب وتوسيع المدخل الثاني للحي بجانب دار القرمطه !! وحل مشكلة البيوف عند دار القرمطه لانه بيوفهم نازل على الحي.
10-ترصيف وتعديل الدوار بجانب مدرسه أفاق.
ونطالب أهل الحي التجاوب مع اللجنه وقراراتها. والسلام عليكم ورحمة الله”. إلى هنا بيان لجنة حي الظهر

77777

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة