الدوريات الخضراء تحتجز 13 رأسا من الإبل بالنقب

تاريخ النشر: 09/05/16 | 18:16

احتجزت ما يسمى “الدوريات الخضراء”، يوم امس الاحد 13 رأسا من الابل لمواطن عربي من منطقة رخمة، وقد تم نقل الابل للحجز في منطقة الفريديس، وقامت الدوريات برفقة الشرطة بتحميل الابل في سيارات لنقل الابقار، حيث تسبب النقل في سيارات غير ملائمة لنقل الابل الى جروح وكسور لعدد من الجمال، الامر الذي يعد مخالفة قانونية، علاوة على استعمال الصعقات الكهربائية عند تحميل الابل في السيارات.
وبعد ان توجه احد سكان منطقة رخمة لمكتب النائب طلب أبو عرار، والابلاغ عن حادثة الحجز، تواصل النائب مع المسؤولين في “الدوريات الخضراء”، واتفق على إعادة الابل لصاحبها، وقد تمت إعادة الابل لصاحبها اليوم الاثنين، بعد تغريم صاحب الابل قرابة 16 الف شيكل.
والجدير ذكره ان احتجاز المواشي، والغرامات الباهظة التي تحرر بحق أصحاب المواشي العرب، تهدف الى تجريد العرب في النقب من مصادر رزقهم.
وفي ذات السياق ارسل النائب طلب أبو عرار برسالة لوزير البيئة المسؤول عن ما يسمى “الدوريات الخضراء” يطالبه بمعاقبة المسؤولين عن “تعذيب الابل”، لان الامر مخالف للقوانين، وطالب بعدم نقل المواشي المحتجزة لمناطق بعيدة، والتساهل مع مربي المواشي، علما ان “الدوريات الخضراء” تتعمد اهانة أصحاب المواشي، كما طالب بتخفيض الغرامات.

0

1

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة