كلمات تقضي على العلاقة الزوجية

تاريخ النشر: 09/05/16 | 18:11

للكلمات تأثير كبير على التواصل بين الناس وعلى سير العلاقات كافة إجتماعية كانت ام زوجية. فالكثيرون من الأزواج يواجهون مشكلات تهدد زواجهم بالرغم من الحب الكبير الذي يبادله كل واحد للآخر وذلكبسبب غياب التواصل البنّاء والصحيح.
وانطلاقًا من هنا،وإذا أردت الحفاظ على زواجك وعلى العلاقة الجيدة بزوجك، 4 كلمات وعبارات نحذّرك منقولها له تعرفي إليها في هذا المقال من عائلتي:
“إياك اناو لا تفعل”: إنّ التلفظ بمثل هذه العبارات وبطريقة مماثلة سيدفع زوجكللتفكير بأنك تمارسين سلطة عليه وبأنك تعلمين ماذا عليه أن يفعل أكثر منه، والشعوربالضعف لا يروق للرجل فتأكدي بأن تصححي هذه الطريقة لأّنها ستهدد علاقتكما قريبًا.
“طلّقني”:إياك أن تصبّي غضبك على زوجك بقولك لمثل هذه الكلمة لأنّها قد تكون مفصلية في تحديدمسار العلاقة ولن تمر مرور الكرام لدى زوجك، ولن يدرك بأنك لا تقصدينها. لذا تروّيوخذي وقتًا للتفكير قبل التفوّه بأي كلمة أنت في غنى عن نتائجها.
“أبدًا”:لا تواجهي زوجك بالرفض دائمًا فالعلاقة لا تبنى إلا على التوافق والإندماج. لايمكنك أن ترفضي كل ما يقوله او يعرضه عليك دائمًا وهذه الحال بالنسبة إليه أيضًا.كما أنّ الجزم بالنفي لا يفسح المجال امام التواصل وإيجاد حلول للمشكلات بل علىالعكس يزيد في تفاقمها.
“أنا”: الزواج مشاركة عزيزتي وهو اتحاد شخصين إلى الأبد، لا تفرطي فيالتلفظ بهذه الكلمة ولا بتصرفك بأنانية واتخاذ القرارات المفصلية وغير المهمةحتى لأنّ زوجك سيشعر أن لا تعيرينه اي اهتمام وليس له مكانًا في حياتك.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة