إيقاف مسيرة”إفشوا السلام “المتوجهة للقدس

تاريخ النشر: 08/05/16 | 9:32

كشف موقع بقجة قبل قليل الى ان وحدة الدوريات في شرطة اسرائيل قد اوقفت قبل قليل من صباح اليوم الاحد المشاركون في مجموعة افشوا السلام بينكم المتوجهة للقدس والأقصى وذلك عند مفرق ميعامي – ام الفحم وذلك خلال توجههم الى المسجد الاقصى ومدينة القدس علما انه قاموا بالمبيت ليلة أمس في مدينة ام الفحم بعد أن انطلقوا في مسيرتهم صباح يوم أمس السبت من مدينة حيفا إلى أن يصلوا الى المسجد الاقصى والقدس الشريف.
هذا وفي حديث مع السيد سندباد طه مركز المسيرة اعرب عن امتعاضه واستنكاره الشديد لعرقلة المسيرة وايقافها من قبل عناصر الشرطة مشيرا الى ان عناصر الشرطة قد اوقفوا توجه المسيرة بهدف التحقيق بالامر مشيرا الى انه قدم افاده كاملة لعناصر الشرطة الذين قاموا بالتحقيق معه واخذ رقم هاتفه .
وقال سندباد طه لمراسل موقع بقجة : خلال توجهنا واكمالنا للمسيرة اوقفتنا دورية للشرطة وقمت بتقديم افاده لهم وفق مجموعة من الاسئلة التي وجهها عناصر الشرطة لي فقد قمت بتقديم لهم شرح واف وكاف عن المسيرة واهدافها وشعارها مستعرضا امامهم المحطات التي ستكون خلال المسيرة حتى الوصول الى المسجد الاقصى المباركة وبعد التحقيق معي اخذوا رقم هاتفي الخاص وتركونا نكمل مسيرتنا.
وعن المسيرة قال سندباد طه لموقع بقجة: “إن مسيرة المشي على الأقدام من حيفا إلى المسجد الأقصى تنظم للسنة الثانية على التوالي وتحمل رسالتين هامتيّن؛ الأولى أن المسجد الأقصى المبارك تقع مسؤوليته علينا وعلى كل مسلم في العالم العربي والإسلامي وخاصة أنه ما زال في خطر وما يتعرض له من اقتحامات من المستوطنين. أما الثانية فهي رسالة “أفشوا السلام بينكم” موجهة إلى المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني ومطالب بالكف عن العنف والقتل المستشري ونريد الصلح والإصلاح بين أبناء الداخل الفلسطيني”.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة