رأس الخيمة

تاريخ النشر: 09/05/16 | 0:13

رأس الخيمة هي إحدى الإمارات السبع التي تشكل اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في الجهة الشمالية للدولة على مدخل الخليج العربي. تشكل مساحة إمارة رأس الخيمة نحو 3% من إجمالي مساحة الدولة. عاصمة الإمارة هي مدينة رأس الخيمة وتقع على ساحل الخليج العربي ويقسمها لسان مائي إلى شطرين، القسم الغربي يعرف برأس الخيمة، أما القسم الشرقي المطل على الجانب الاخر من اللسان المائي.
الوجهات السياحية في رأس الخيمة:
1.عين خت:وهي ليست بعين وحدة …. انما ثلاثة ينابيع متفجرة في وادي خت
ظلت ”عين خت” لقرون طويلة ملجأ لأصحاب العلل الذين يرومون العلاج في مياهها المعدنية الدافئة، لكنها اليوم أصبحت أيضا مقصدا للباحثين عن المتعة والاسترخاء من شتى أصقاع العالم.
وتنساب مياه الينابيع الثلاثة التي تشكل ”عين خت” وسط بساتين النخيل ومزارع الخضراوات المحيطة التي كانت حتى وقت قريب مستظلا لمن يسعى وراء أمل الشفاء من أمراض عجز الطب عنها.

2-متحف رأس الخيمة الوطني: تأسس متحف رأس الخيمة الوطني في عام 1987م بأمر من صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة في مبنى الحصن وهو بناء قديم يرجع تاريخ بنائه إلى أواسط القرن الثامن عشر الميلادي ويقع في مدينة رأس الخيمة القديمة بعد إعادة ترميمه.
ينقسم المتحف إلى عدة أقسام ومن أهم هذه الأقسام غرفة القواسم وتقع في الطابق العلوي من المبنى ، وتشتمل على الوثائق والمخطوطات والمعاهدات التي تمت بين الأسرة الحاكمة والحكومة البريطانية وكذلك تضم بعض الأسلحة التقليدية الخاصة بالأسرة الحاكمة

3- منتجع ذا كوف روتانا رأس الخيمة: يحتل منتجع Cove Rotana موقعاً رئيسياً على الواجهة البحرية في رأس الخيمة، وهو فندق جديد فخم يوفر إقامة جميلة ومجموعة رائعة من المرافق.

10

9

8

7

6

5

4

3

2

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة