نجاح مميز للمؤتمر الانتخابي الأول في كفرقرع

تاريخ النشر: 05/10/13 | 9:11

باجواء ديمقراطية مميزة وبمبادرة وإئتلاف الحركات الشبابيّة الفعالّه على الساحه القرعاوية بالإضافة الى نشطاء شباب مبادرين، شهدت قرية كفرقرع مساء أمس الجمعة مناظرة مميزة في قاعة الحوارنة حيث جمعت بين المرشحين في البلدة بحضور المئات من المشاركين شمل كل فئات المجتمع القرعاوي من رجال ونساء وشباب.

حضر المناظرة كل من رئيس المجلس والمرشح للدورة الثانية المحامي نزيه مصاروة، المرشح السيد نواف مصالحة، المرشح السيد فراس بدحي، والمرشح السيد بلال حمارشة، في حين تغيب عن الحضور كل من المرشح حسن عثامنة والمرشح سليمان يحيى بسبب التزامات سابقة.

تخلل المناظرة العديد من الفقرات المميزة، حيث أفتتحت ببطاقة تعريف عن كل مرشح ومن ثم انطلق عرفاء الامسية بطرح الاسئلة المتنوعة والمختلفة على المرشحين مع تقييدهم لدقيقتين للإجابة على الاسئلة، وذلك وسط حضور مميز من اهالي كفرقرع والذين ابدوا ترحابهم بهذه الفعالية الهادفة التي تزرع تقبل الاخر وحب الغير بين صفوف المجتمع الواحد.

وبالرغم من ان احد الحاضرين طرح سؤالا حول التعيينات "بالواسطة" والوعودات الانتخابية بوظائف وما شابه الا ان الموقف تم احتوائه بسرعة من قبل المنظمين .

واختتم البرنامج بالتصفيق الحار لكافة المرشحين على الروح الرياضية العالية التي يتمتعون بها وخاصة في تقبلهم للآخر برحابة صدر وتقبل النقد البناء والابتعاد عن التعصب، حيث اكد الجميع ان ما كان لا يمكن وصفه الا بعرس ديمقراطي مميز لم تشهده أي بلدة من قبل، وتمنى الجميع أن تكون هذه بادرة خير للتحلي بالتسامح والروح الرياضيّة، والتعاون بنزاهة واحترام، والمنافسة الحرّة الشريفة، وكون الشباب عامل مهم في صناعه واتخاذ القرار.

يذكر أن المبادرين لإقامة المؤتمر هم إئتلاف الحركات الشبابية بمن فيهم الحراك الشبابي، شباب كفرقرع انهضوا للتغيير، مشروع قدُماً، ونشطاء شباب.

‫23 تعليقات

  1. كنت اود قراءة مادة عن فحوى المهرجان بالخبر …عن ماذا كان النقاش وما رأي كل مرشح عن كل موضوع, أي أسئلة طُرحت للمرشحين
    كلي امل ان المهرجان كان فعلا ناجحا

  2. رائع رائع كلي فخر بكفرقرع وشباب كفرقرع.

    احييكم على المشاريع القيمه المتتاليه، احييكم واقول كل الفعاليات التي تقومون بها تكون اشبه بمهرجانات عالية الجوده والنجاح . بارك الله بكم

  3. كل احترام للمنظمين. لم نشهد من قبل احداث كهذه في قريتنا. جميع المرشحين على مستوى راق هذه هي كفرقرع الحبيبه. عرفت لمن سأصوت …..

  4. كان بودي الحضور لكن زوجي لم يرقه الأمر لذلك رجاءً…..اكتبوا لنا ما هي الاسئلة التي طُرحت…من طرحها…. وبماذا اجاب كل مرشح
    فحتى الان لا اعرف لمن سأصوت…طبعا انا مع العائلة ….
    لكن وراء الصندوق انا مع الاكثر مناسب للمكان المناسب

  5. كان مؤتمر موضوعي فعلاً..وعلى مستوى راقي نسبياً لاول مرة
    استفدت كثيراً واخذت فكرة لا بأس بها عن المرشحين
    حبذا لو تواجد باقي المرشحين…لكن عذرهم معهم
    لكن لا يمنع ان نقرأ في بقجة عن رأيهم بالمواضيع التي طرحت بالمؤتمر

  6. خطوه مباركه .. فهم الآخر .. وسماع صوت ورأي من يختلف عني ،.هي أول أُسُس العمل الجماهيري الناجح …

    المزيد .. المزيد .. من النشاطات الشبابيه الهادفه !!!

    وفقكم الله .. وإلى الأمام صوب ديموقراطيه أفضل في بلدي !!

  7. اجواء رائعة ومنافسة شريفة ما يميز هذة الانتخابات ان كل المرشحين فعلاً كفء ما يصعب على الناخب عملية الاختيار اتمنى ان تبقى المنافسة الشريفة دون تحيز مطلق يضعف روابط هذا البلد الطيب اهله.

  8. اطلب من موقع بقجة عرض فيديو المناظرة اذا امكن لمن لم يتسنى له الحضور.بارك الله فيكم

  9. الفكرة حلوة..بس استوقفتني جملة عن سؤال عن التعيينات بالواسطة…!!!
    ععلمي وعلم الجميع …بكل الرئاسات بالبلد من يوم ما وعيت وانا اشوف تعيينات كثيرة غير كفء وعُينت حسب اعتبارات سياسية او عائلية وبدون ذكر اسماء. و الاشي معروف على مستوى البلد والبلدان الاخرى والدولة حتى .
    اعرف ان الرئيس ليس وحده الذي يقرر هذه التعيينات بسبب الاتفاقيات الحزبية لكن : هل من بين الرؤساء من يفكر بتجنب هذه الظاهرة ؟؟ او المحاولة بتقليلها ؟؟ او لم يدخلها باتفاقاته الانتخابية.؟؟؟

  10. مع احترامي لكل الاراء والجهود التي بذلت في هذا العمل لكن التغيير لن يكون حتى لو تظاهرنا به … وذلك بسبب الطريقة التي ينتهجها المنتخبين والناخبين في اخذ الاصوات (وين مصلحتي مش مصلحة بلدي واللي بدفعلي اكثر!!!)

  11. فكره ممتازه وجريئه من قبل شبابنا الديمقراطي والمثقف شباب المستقبل ولكن سؤالي هو هل سنصل في السنين القريبه الى محو العنصريه العائليه هل سننجح على تربية اولادنا للتصويت على الانسان المناسب في المكان المناسب من غير انتماء للعائليه .ان شاء الله

  12. 4 مرشحين ذو عزيمه وثقة بنفس
    احترامي لكم
    بس ناقص 2 مرشحين اين هم !!!!!!

  13. للتذكير فقط !
    بودي اولا ان ابارك لكم ايها الشباب القرعاوي ” الحراك الشباب ” على المجهود الذي بذلتموه وما زلتم، وعلى الوقت الذي تُفنوه في سبيل تحقيق هدف توصيل المرشح الى الناخب وبالعكس.
    استحضرتني ملاحظتان هامتان جدا وانا اقرأ خبر المؤتمر الانتخابي وردود الفعل والتعليقات عليه:
    الاولى إن هذا الحدث ليس هو الاول من نوعه فإذا رجعنا الى الوراء في نهاية الثمانينيات قامت حركة الاخاء والتغيير في حينه باستدعاء المرشحين الى احد مكاتب المجلس المحلي واجرت معهم مناظرة بثت على المحطة التلفزيونية المحلية الوحيدة في كفر قرع.
    الثانية انني على اشد الاستغراب على السؤال المتعلق بالواسطة والوعود الذي احتويتموه. فانني ارى بانه من الافضل ومن الواجب توضيحه لان المصوت الذي ليست له واسطة ينتظر الاجابة عليه.
    للشباب قدما والى الامام، للمرشحين النجاح والتوفيق

  14. كل احترام بنجاح لبدحي. ان شا. الله هو القيادي. الافضل. في السنوات. القا دمه.

  15. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد ،ألف تحية مني اليكم أيها الأحفاد الأعزاء على عملكم الدؤوب المتواصل والنشاط المبارك على شؤون تهم بلدكم الطيب والذي يمدكم دائما بدعم وتشجيع ودعاء الى الله سبحانه وتعالى لكم بالتوفيق والأستمرار في تحركاتكم الأيجابية وأن يقف الجميع من أهل وسلطة الى جانبكم للأستمرار في العطاء للمواطن القرعاوي دون تحيز لمصلحة أو لجاه.
    وعلى جانب هذا اللقاء الذي تم ليلة أمس ( مساء الجمعة ) مع قسم من المرشحين وتغيب آخرين_لألتزام خاص بهم _كما ذكر أعلاه ، انها خطوة ايجابية مع أملي الكبير أن يتحلى الجميع ناخبون ومرشحون للرئاسة بروح التسامح والتفاؤل بمستقبل نير جديد يكلله الصدق والأمانة والأخلاص .
    يقول صلى الله عليه وسلم عن السيدة عائشة أم المؤمنين ” ان الله تعالى يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه “

  16. الى رقم 14 والى كل من يهمه الامر : في يوم وساعة المؤتمر الانتخابي كان هناك اجتماع انتخابي حاشد في مقر الانتخابات التابع للمرشح سليمان يحيى والمقرر منذ فترة.

  17. خطوه ممتازه بارك الله بالمنظمين . ولكن عندي سؤال بودي اعرفه متى ستنتهي الوعود والمحسوبيات ؟

  18. إنشاء الله يا فراس بتصير رئيس لانوا انتي بتستاهل وهادول المرشحين قل واحد ومصلحتوا وقل واحد منهم بقى رئيس ولا ايشي عملوا لمصلحه البلد بقى يجوا ناس من بره البلد يتعلموا بمادرسنا اليوم طلاب البلد بتعلموا بره البلد مافي خارطه هيكليه بالبلد

  19. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على علم الهدى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد ،
    أتوجه بطلب الى ادارة ( بقجة ) والى الذين قاموا وأشرفوا على المناظرة التي جرت في قاعة المركز الثقافي _ الحوارنة – بين مرشحي الرئاسة في كفر قرع ، بالأستمرار في اجراء لقاء آخر مع الأستعداد التام لذلك .للأسباب:
    1- هناك كثر لم يشهدوا ولم يشاهدوا اللقاء الأول 4/10/13 .
    2_ مرشحان اثنان لم يتمكنا من الحضور لذلك اللقاء لألتزامات سابفة .
    3-اطلاع ومشاركة الأهالي في طرح الأسئلة على المرشحين مع اعطائهم الحرية المطلقة لذلك .
    4- مشاركة جميع السادة المرشحين للرئاسة واعلامهم باللقاء مسبقا.
    5- كثيرون من الأهالي لم يشهدوا هذا اللقاء ويظهر من تعقيبات البعض منهم رغبتهم في الأطلاع على ما يجري في هذه المرحلة من الأنتخابات.
    مع مزيد من الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة