انتخابات مجلس الطلاب بثانوية التسامح أم الفحم

تاريخ النشر: 04/10/13 | 5:11

بأجواء من التسامح والمنافسة الحرة والنزيهة؛ قام قسم التربية الاجتماعية في المدرسة الثانوية بالإشراف على الانتخابات المباشرة لرئاسة مجلس الطلبة في المدرسة. وقد أفرزت النتائج عن فوز الطالب محمد أحمد محاميد بالانتخابات. الطالب محمد وبعد صدور النتائج شكر الطلاب جميعاً واعداً اياهم بالعمل سوياً من أجل جعل المدرسة المكان الذي يشعر فيه الطالب بالمسؤولية من ناحية وبالراحة والسعادة من ناحية أخرى.

وقد واكبت سيرورة عملية التصويت لجنة انتخابات خاصّة من الطلاب والمعلّمين. ومن المفروض أن يباشر الطاقم الإداري في المدرسة بالتعاون مع مجلس الطلبة بالتحضير للدستور الجديد المحتّن المُعبّر عن اتفاق إجماعي بين جميع الطلاب وأعضاء الإدارة.

مدير المدرسة الأستاذ عبد الباسط محاميد شكر جميع الطلاب واحتفى بالفائز وتمنّى حظاً موفّقًا لمن لم يحالفهم الحظ، وشدّد على ضرورة تعاون المجلس مع حاجات الطلاب وحاجات المدرسة؛ ليكون شريكًا حقيقيًا في بناء المدرسة ودفعها إلى الأمام تعليميًا وتربويًّا؛ كما شكر الأستاذ عبد الباسط طاقم المعلّمين؛ لتعاونهم الخلّاق في سبيل إنجاح هذا اليوم.

من جهته أكّد مركّز موضوع المدنيات والتاريخ في المدرسة النائب الأستاذ أحمد أبو عماد أنّ الانتخابات هذا العام تجري بموازاة فترة سياسيّة محليّة هامّة جدًا في البلاد؛ إذ ستجري هذا الشهر انتخابات في معظم السلطات المحليّة في إسرائيل، ولذا كانت الانتخابات في المدرسة فرصة ممتازة للطلاب للشعور بماهية الانتخابات وسيرورتها من المبادئ والحقوق والتعدديّة وحرية التعبير عن الرأي وحرية المشاركة في العمليّة السياسيّة وقضية النزاهة والسريّة والمحافظة على التعليمات والنظم القانونيّة، بالإضافة إلى موضوع الدعاية الانتخابية وتأثيرها على الناخب، وأهمية ترسيخ مبدأ التسامح وتقبّل الآخر واحترام رأيه، ثم التوافق والإجماع على ما يحسمه الجمهور، كل ذلك يجعل من هذا اليوم عرسًا ديمقراطيًّا في المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة