الجماهيري ام الفحم يستضيف اليوم الدراسي للاستدامة

تاريخ النشر: 04/10/13 | 4:00

نظم مركز انجاز بالتعاون مع وحدة البيئة في بلدية ام الفحم ومركز هيشل يوم أمس الخميس يوما دراسيا خاصا للاطلاع على العلاقة ما بين المجتمع وحفاظه على البيئة وتطوره الاقتصادي تحت ما يسمى بالاستدامة.

.وقد اقيم اليوم الدراسي في قاعة المؤتمرات في المركز الجماهيري بمدينة أم الفحم بمشاركة العشرات من المختصين والعاملين في مجال البيئة والمجتمع اضافة الى مجموعة من المواطنين والموظفين في مختلف مؤسسات ام الفحم, بالاضافة لمجموعات نسائية وممثلات لجمعيات نسائية , من مختلف البلدات في المثلث ووادي عارة برز منها عرعرة وعارة , وجت , وكفر قاسم وباقة الغربية وكفرقرع وعدد من مجموعة ام الفحم بعيون نسائها.

افتتح اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية شارك فيها كل محمد إغبارية مدير المركز الجماهيري أم الفحم وأحمد محاجنة نائب المدير العام لمركز إنجاز والذين استهلوا كلماتهم بتقديم التحية والمباركة مستعرضين اهمية مثل هذا اليوم الدراسي وما يحمله من ارشادات وتوجيهات للحفاظ على البيئة والنظافة , بدوره حيا الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم كل المبادرين لتنظيم هذا اليوم الدراسي واهمية لافراد المجتمع , كما واشاد بمثل هذة النشاطات الهادفة والتي تهتم بابرز محاسن الاسلام ودليل الايمان وهو المحافظة على النظافة كما وشكر الشيخ خالد حمدان كل العاملين على هذا المشروع المميز.

السيدة ناهد محاجنة سيف مديرة وحدة البيئة في بلدية ام الفحم والمثلث الشمالي قدمت محاضرة حول مفهوم البيئة وأهمية التربية وطرق معالجة الوضع المأساوي التي ألت اليه بعد المدارس العربية في البلاد بسبب عدم الاهتمام بالبيئة.

السيدة نادية خرز سكران فقد قامت بعرض فيلم وثائقي مركزة على اهمية التثقيق البيئي بكافة اشكاله.

السيد محمد رباح، مدير مشروع البلد الآمن في بلدية ام الفحم فقد قدم محاضرة بعنوان "تحديات أمام التنمية المستدامة".

هذا وتوج اليوم الدراسي بجولة ميدانية في مختلف انحاء ام الفحم فيما ذلك زيارة المناطق القديمة في المدينة وذلك للرقي بمستوي عالي للمحافظة علي البيئة التي تشغل حيز كبير واهتمام من قبل العالم باكمله وفق ما اشار اليه المسؤولين المنظمين لليوم الدراسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة