تصرفات تؤدي حتما إلى الطلاق

تاريخ النشر: 18/05/16 | 0:01

كشفت الدراسات الحديثة في علم النفس عن الأسباب العلمية التي تؤدي إلى الطلاق بين الزوجين. إكتشفي في هذا المقال ما هي التصرفات الأربعة التي تسبب الطلاق لدى غالبية المتزوجين:
الإستخفاف بالزوج: إن كنت تستخفين دائماً بقدرات زوجك عن قصد أو عن غير قصد وتشعرينه دائماً بأنك أذكى وأفضل منه، فهذا قد يسبب العديد من المشاكل بينكما ما قد يؤدي إلى الطلاق. إياك والإستخفاف بذكاء زوجك إن لم يجلب لك نوع الحفاضة المناسب لطفلك مثلاً! لا تنهالي عليه بالتعابير السلبية والمؤذية بل حاولي أن تقدّري الجهد الذي قام به ووضحي له بكلّ هدوء لماذا تعتقدين أن نوع هذه الحفاضة غير مناسب لبشرة طفلك حتى ينتبه لذلك في المرة المقبلة.
إنتقاد الزوج: إن الإنتقاد الدائم للشريك يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية. حاولي أن تعتمدي لغة الحوار والتفاهم مع الزوج من دون أن تؤذيه بالإنتقادات اللاذعة والتذمّر المزعج.
تبربر الأخطاء بطريقة عدائية: “لست أنا السبب! أنت السبب واللوم كلّه يقع عليك!” كم من مرة سمعنا هذه العبارة بين الزوجين؟ إحذري من تبرير الأخطاء بهذه الطريقة العدائية والسلبية. فهذه العادة السيئة تؤثر سلباً على السعادة الزوجية.
التجاهل: كم من مرة تجاهلت زوجك أثناء الخلاف ولم تحاولي حتى أن تتحدثي معه بعد أن يهدأ؟ إياك وإهمال الخلافات، إحرصي دائماً على حلّها ولا تتهرّبي منها. فإن تراكم المشكلات يؤدي حتماً إلى الطلاق!

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة