أضرار وشرب وأكل الليمون على الريق

تاريخ النشر: 24/04/16 | 0:00

إن تناول الليمون على الريق أو شرب عصيره قد يُحدث أضراراً صحية على جسم الإنسان؛ وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الحموضة والأوكسالات، ويمكن تلخيص الأضرار الناتجة عن تناول الليمون على الريق فيما يلي:
– يضعف تناول الليمون أو شرب عصيره من قوة الأسنان، ويجعلها حساسة للمأكولات والمشروبات الساخنة أو الباردة بشكلٍ كبير، خاصّةً إذا تم تناوله صباحاً على الريق، لذا يفضل عند شرب الليمون استخدام الشفاطة البلاستيكية لضمان عدم التصاق الحمض بالأسنان ومروره مباشرة إلى الحلق والجهاز الهضمي.
– يزيد الليمون من الشعور بحرقة الصدر أو ما يعرف بحموضة المعدة، وخاصّةً لدى الذين يعانون أصلاً من مشاكل في المعدة والأمعاء كالارتجاع المريئي أو ارتفاع الحموضة المعوية.
-يزيد الليمون من الشعور بالجفاف في الحلق؛ وذلك لأنه يزيد من إدرار البول في الكلى، ويخلص الجسم من كمية كبيرة من السوائل وأملاح الصوديوم بسرعة كبيرة، لذا لا بدّ من شربه باعتدال بعد تناول الوجبات، أو زيادة شرب السوائل وخصوصاً الماء لسد حاجة الجسم من السوائل.
– يسبب قشر الليمون إذا تم تناوله صباحاً في تكوين الكثير من الحصوات في الكلى والمجاري البولية لاحتواء القشور على نسبةٍ عالية من الأوكسالات، كما أنّ أكل الليمون المخلل يزيد من ضغط الدم الشرياني لاحتوائه على كمية كبيرة من أملاح الصوديوم.

‏‏  117

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة