أمسية ثقافيّة بمدرسة الظّهرات في عرعرة

تاريخ النشر: 19/06/11 | 4:32

بأجواء بهيجة رائعة نظّمت مدرسة الظهرات الابتدائيّة في عرعرة مساء أمس أمسية ثقافيّة فنيّة تميّزت بتنوّع فقراتها وتنظيمها. وقد شهدت الأمسية حضورًا جماهيريًا كبيرًا حيث احتشدت ساحة المدرسة بالمئات من أولياء أمور الطلاب والأهالي.استهلّت الأمسية- والتي تولّى عرافتها باقتدار الشّاعر فاضل يونس- بكلمة من مدير المدرسة المربي رزقي أبو هلال، وفيها رحّب بالجمهور الغفير وأكّد على مدى اهتمام المدرسة بإقامة مثل هذه الأمسيات الثّقافيّة، ووجّه شكره العميق لكل من وقف على تنظيمها، وخصّ بالذّكر مركّزة التربية الاجتماعيّة المربيّة نجلاء زحالقة وبقية الطاقم الذي واكب عمليّة الإعداد والتّنظيم. وقد ساهم في إخراج هذه الأمسية الضّخمة إلى النّور نائب المدير المربي نسيم أبومخ، ورئيس لجنة الآباء السيد خالد أبو العيلة والسيد عادل عفانة.

افتتحت الأمسية بأنغام عزفتها أنامل المربية ماجدة مصاروة، يصاحبها صوت شجيّ انطلق من حناجر طلاب وطالبات جوقة المدرسة التي أبدعت في غنائها، يرافقهم المربي سامي مصاروة والمربية سوزان جمال.

أولى فقرات الأمسية افتتحتها الباحثة والمحاضرة هيفاء مجادلة التي قدّمت بأسلوبها الممّيز محاضرة حول أهميّة القراءة والطرق العمليّة الكفيلة بتحبيب طلابنا بها. وقد أشاد الحضور بطريقتها الرائعة في جذب انتباههم من خلال اعتمادها على قصص واقعيّة وتجارب عمليّة. وقد ألقت الضّوء في محاضرتها على الفوائد التي قد يجنيها الأهل من وراء تحبيب أبنائهم بالكتاب، متناولة جوانب عديدة ومحاور هامّة في هذا الموضوع، طارحةً عددًا من الحلول المنطقيّة العمليّة التي من شأنها أن تساهم في تجذير عمليّة القراءة لدى أبنائنا وبناتنا.

ثم حان موعد الجمهور مع رسم البسمة والضّحكة من القلب مع لقطات فنيّة كوميدية أبدعها الفنّان سعيد سلامة، حيث عبّر بطريقته السّاخرة عن مواقف اجتماعيّة نعيشها. ولم يغفل حال العالم العربي، فقلّد شخصيّة القذّافي بمهارة وإتقان.

وكان مسك الختام مع الطفل المعجزة القادم من القدس عصام بشيتي الذي أتحف الجمهور بأدائه وصوته وقصائده، حيث ألقى على مسامع الجمهور الغفير المتشوّق لسماعه ثلاث قصائد من تأليفه. وتكريمًا له، قدّمت له المدرسة عباءة خاصّة طرّزت عليها قصائد له، وهي فكرة المربي عادل عفانة عضو لجنة الآباء.

DSC_0027

DSC_0034

DSC_0037

DSC_0043

DSC_0050

DSC_00101

DSC_00122

DSC_00161

DSC_00251

DSC_00331

‫10 تعليقات

  1. كل الاحترام والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذه الامسية الاكثر من رائعة مع التمني بالاستمرارية من نجاح كبير الى اكبر. الله يخليه لأهله ويحفظه من العين المبدع عصام بشيتي واكبر الشكر والتقدير الى المربية هيفاء مجادلة المتألقة والمتميزة دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة