النائب طلب ابو عرار يطالب بفتح معبر اللنبي ليل نهار عند عودة الحجاج المسلمين

تاريخ النشر: 01/10/13 | 3:20

توجه النائب طلب ابو عرار برسالة مستعجلة لإدارة الحدود والمعابر في اسرائيل، طالبهما فيها بفتح معبر اللنبي ليل نهار (48 ساعة) في يومي 21-22/10/2013، المقررة فيهما عودة حجاج الداخل الى البلاد.

وعلل النائب طلب ابو عرار مطلبه هذا للضغط الكبير في المعبر عند عودة الحجاج بإعداد كبيرة، ويضطر الحجاج الى المبيت في الحافلات ليلة كاملة في الجانب الاردني، في ظروف صعبة للغاية، وفي اليوم الثاني يضطر الحجاج للانتظار بين الجانب الاردني والاسرائيلي يوما كاملا حتى يتسنى لهم العبور للجانب الاسرائيلي، كما ان الانتظار بين المعبرين يكون بمثابة مأساة على كبار السن، والنساء، والمرضى، وعلى جميع الحجاج، لعدم وجود أي خدمات بين المعبرين من أماكن للاستراحة وعدم السماح للنزول من الحافلات، وعدم وجود خدمات الراحة الاخرى التي تلزم الحجاج.

كما بين النائب طلب ابو عرار، ان يوم 22/10/2013 يصادف يوم الانتخابات للسلطات المحلية في البلاد، وان جميع الحجاج اصحاب حق اقتراع، لذا فتح المعبر وزيادة ساعات العمل للموظفين تمكن الحجاج من ممارسة حقهم في الاقتراع، وهو حق اساس لهم.

كما طالب النائب ابو عرار، ادارة الحدود والمعابر، بتوفير ساحة لانتظار الحجاج الذين يتوجب عليهم الانتظار بين الجانب الاردني والاسرائيلي، وتوفير خدمات الراحة لهم، علما ان عدم توفير مكان للانتظار يولد مشاكل تتكرر سنويا عند عودة الحجاج للبلاد.

تعليق واحد

  1. الله يسعدك يا عمي أبو عرار وجزاك ربنا كل الخير إنك واقف مع زوار بيت الله الحرام.وإنشاء الله إنك تحج السنه الجاي يارب .وستر عبيتك ..الله يوفكك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة