يوم دراسي للمعلمين بثانوية خديجة أم الفحم

تاريخ النشر: 21/04/16 | 13:08

بجو من السرور والتناغم بين جميع الطواقم والمعلمين ، تبدع ثانوية خديجة النموذجية وتتألق كعادتها ، بيوم دراسي مطول وهادف ، لبحث أمور تربوية وتعليمية في المدرسة .
حيث تخلل اليوم الدراسي عدة محطات لبحث محاور مختلفة، بداية كانت جلسة للأدارة متمثلة بنوابها ومركزي الطبقات مع مربي الصفوف جميعا ابتداءا بالصفوف العاشرة وحتى الثانية عشرة ، هذا وقد تضمنت الجلسة بحث أمور تربوية وتعليمية بشكل عام ثم بحثها لكل طبقة بشكل خاص .
المحطة التالية كانت من نصيب مركزي المواضيع المختلفة بشتى التخصصات ، حيث استعرض كل مركز على النتائج والتحصيلات لكل موضوع على حدة وخلصوا الى توصيات هامة لكل موضوع
هذا وقد كان لقسم الأستشارة التربوية في المدرسة حظ وافر من هذا اليوم ، حيث تم تفعيل الهيئة التدريسية فيها بورشة عمل قيمة جدا وهادفة ، وذلك بواسطة اشراكهم بفعالية ” بطاقات أدوار ” وهي فعالية ممتازة لتصعيد الوعي للأدوار الجماعية ولديناميكية العلاقات الشخصية بالمجموعة ، وتهدف كذلك لعزل الأدوار التي تعيق العمل الجماعي وتزيد من المشاركة والتعاون بين أعضاء المجموعة في المؤسسة ذاتها .
لقد عبر المعلمون المشتركون في هذه الفعالية عن مدى الفائدة التي اكتسبوها من خلال تعبيرهم بشفافية وصدق عن مشاعرهم تجاه أدوارهم المختلفة في المدرسة وخارجها ، كذلك عبروا عن مدى سرورهم واستمتاعهم بالمشاركة ، وذلك لأنه أتيحت لهم فرصة التعبير أمام زملائهم ، حيث قسم منهم كانوا طلابا لزملائهم المعلمين حاليا، مما أكسب الجميع شعورا بالأرتياح والأستفادة معا وجعل الفعالية مميزة ، شائقة وماتعة .
مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد ، ثمن هذا اليوم عاليا وشكر القائمين عليه وجميع الطواقم المختلفة ، وأعضاء الهيئة التدريسية كافة ، وأكد على أهميته لما فيه مصلحة للمدرسة تربويا وتعليميا.

1 (15)

1 (14)

1 (11)

1 (10)

1 (9)

1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة