دعم جمعية ابداع لمشروع الرسم على الجداريات

تاريخ النشر: 01/10/13 | 1:33

تقوم جمعية ابداع في الآونة الأخيرة بمشروع الرسم على الجداريات في قرية كفرياسيف الأبية لتزدان هذه القرية بالرسومات الجميلة وتأخذ رونقاً وسحراً أخاذاً حيث جسّدت هذه اللوحات التراث العربي الفلسطيني.

وجاء هذا العمل بمبادرة الأستاذ محي الدين خلايلة ابن مجد الكروم الذي يرأس جمعية المنار للتنمية والتطوير الثقافي والاجتماعي والذي يصدر مجلة "الغد الجديد" حيث برز في الآونة الأخيرة عمله الدّؤوب بالتعاون مع مجموعة من فناني "جمعية إبداع" للفنانين العرب التشكيليين للقيام برسم لوحات جدارية في القرى العربية المختلفة بغية تزيين وتجميل جدران أماكن متعدّدة في هذه القرى.

فنرى مناظر للحقول المشجّرة والبراري التي يسير فيها الرعاة والفلاحون مع قطعان الغنم والمواشي، وصور زيتية لأنواع الفواكه المختلفة في سلال تراثية جميلة المرأى وجاذبة لأعين الناظرين.

ومن الملفت للنظر تلك الذائقة الفنية الحرفية في اختيار الألوان المتناسقة عند رسم اللوحات، فهذه الألوان تعكس وتعبّر عن انسجام تام بين موضوع اللوحة واللون المجسّم والناقل للفكرة ممّا يجعلنا نشيد بمهارة وحرفيّة الفنانين المبدعين القائمين على إنجاز هذه الرسومات.

لقد لمسنا مدى الإعجاب والتقدير الذي لاقته هذه الرسومات واللوحات الجدارية من أهالي كفرياسيف وكل من شاهد هذه الرسومات، فقد عبّر كل من الأشخاص الذين شاهدوا وتأمّلوا هذه اللوحات عن دهشتهم البالغة بروح الفن والإتقان الذي قام به الفنانون.

وكذلك أبدى هؤلاء المشاهدون اعجابهم بالأفكار والمواضيع التي تمثلها هذه اللوحات نظرًا لتماهيها وترابطها مع التراث العربي الفلسطيني الريفي القروي، الذي يعكس ويجسّد الأصالة والعراقة عند إنسان هذا الوطن الذي كان ومازال دائمًا يشعر بالحنين إلى ذلك الزمن الجميل الخالد الذي نسعى دائمًا لإحيائهِ والتغني بأيامهِ العابقة بالخير والبركة والسلام، تلك المعاني التي يحلم بها شعبنا في كل زمان ومكان.

ونحن في جمعية ابداع نتوجه للأستاذ محيي الدين خلايلة المبادر الى هذا المشروع الهادف الذي أخبرنا بدورهِ أنّ مجلس كفرياسيف المحلي قد قام بدعم ورعاية هذا المشروع ماديًّا ومعنويًا، ونتوجه بالشكر ايضاً الى مجموعة فناني "إبداع" الذين أنجزوا بفنّهم الأصيل الراقي هذه اللوحات المعبّرة الخلّابة، ونتمنى لهم كل الخير ودوام العطاء والنجاح .

‫2 تعليقات

  1. اريد ان اشكر جميع الفنانين المبدعين على فنهم الراقي والاكثر من راءع ولكم كل التقدير اولا والشكر ثانيا على هذه الرسومات الجميله والاءحات المعبره بروح الفن التراثي الاصلي ،،،والى الامام لمثل هذه الفعاليات يا اخ محي الدين يا ابن المجد دمت ذخرا لبلدك الطيب

  2. شکرا جزیلا ان علی من ایران مدینة الاحواز الحقیقه اعجبتنی هذه الصور بارک الله فیکم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة