إتفاقية تعاون بين جامعة القدس وكلية غرناطة

تاريخ النشر: 19/04/16 | 7:02

وقعت كلية غرناطة في كفر كنا اتفاقية تعاون في مجال التدريب والامتحانات الدولية مع جامعة القدس المفتوحة.
وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء مركز تدريب وامتحانات معتمد دولياً لعقد التدريب والامتحانات المتعلقة بالشهادة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)في كلية غرناطة ، بهدف خدمة المجتمع وإتاحة الفرصة أمامه للحصول على التدريب والامتحانات المعتمدة دولياً للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.
ووقّع الاتفاقية عن كلية غرناطة رئيسها د. طه أمارة، وعن “جامعة القدس المفتوحة” رئيسها أ. د. يونس عمرو، بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية من المؤسستين.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد التعاون الذي وقعه الطرفان قبل نحو أعوام ثلاثة، وكان قد تمحور حول ابتعاث طلبة للدراسة في “القدس المفتوحة”، تحديدًا في تخصص الخدمة الاجتماعية، وأثمرت هذه الاتفاقية عن تخريج أول دفعة من الطلبة الخريجين، وحصولهم على شهادة مزاولة المهنة في إسرائيل.
ورحب رئيس الجامعة أ. د. عمرو بهذا التعاون، مبينًا أن “القدس المفتوحة” تسعى إلى تعميم الفائدة لشرائح شعبنا كافة، بمن فيهم فلسطينيو الداخل، وأوضح أنه من خلال التعاون مع كلية غرناطة بات أسهل على الجامعة إيصال خدمتها التعليمية إلى هذه المناطق.
وأعرب عمرو عن استعداد “القدس المفتوحة” للتعاون مع كلية غرناطة في مجالات مختلفة حتى يتمكن الطلبة في مختلف التخصصات، مثل الإعلام والحاسوب، والإدارة، من الاستفادة مما يثمره التعاون بين المؤسستين التعليميتين.
من جانبه، أشاد د. طه أمارة بالتعاون الذي جرى سابقًا بين الطرفين، مبينًا أن الاتفاقية الأولى بينهما حققت نجاحًا ملحوظًا وأضافت كثيراً على الصعيد التعليمي في الداخل، آملاً أن تخرج الاتفاقية الثانية بنتائج بهذه النوعية والقيمة.
وشكر د. طه أمارة “القدس المفتوحة” على تعاونها، وشكر كل من أسهم في إنجاح الاتفاقية الأولى ، ثم توجه وفد “غرناطة” للاطلاع على مرافق فضائية “القدس التعليمية” ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة.

4

1

2

3

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة