رئيس جامعة جنين يشارك بمؤتمر إتحاد الجامعات العربية بالإمارات

تاريخ النشر: 17/04/16 | 10:16

شارك رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري في اجتماع اتحاد الجامعات العربية في دورته التاسعة والاربعون، الذي استضافته جامعة الامارات العربية المتحدة في امارة العين في دولة الامارات.
وبحث رؤساء الجامعات المشاركين في الاجتماع عدة قضايا أكاديمية كان من أبرزها، المطالبة بزيادة المخصصات المالية لدعم الباحثين في الجامعات الفلسطينية بشكل عام، والتأكيد على أهمية اصدار نشرات متتالية لمعامل التأثير للمجلات التي يصدرها الاتحاد في العلوم المختلفة.
كما قام الأستاذ الدكتور أبو زهري بحضور عدة لقاءات للجنة الثقافية والعلمية التي انبثقت عن المؤتمر العام، وتوزيع كتيب على ممثلي الجامعات العربية يتحدث عن الجامعة العربية الامريكية بالحقائق والارقام والاحصائيات، واكد على ان هدف المؤتمر ياتي في سياق تطوير برامج وأنظمة التعليم بما يواكب متطلبات سوق العمل، وتغير المستوى الفكري، والأحداث المجتمعية، وأنماط المعيشة وتنوع ثقافات الشعوب.
وأوضح ان المؤتمر دعا الى ضرورة اهتمام الدول بالتعليم والبحث العلمي كونهما ركائز أساسية لبناء الدول وتقدمها، وتحقيق الرفاهية لشعوبها، اضافة الى ضرورة تطوير خطط التعليم العالي باعتماد اساليب عصرية في التدريس، ووضع برامج لمواجهة الأزمات المجتمعية، وتطبيق العلم والتجارب والخبرات الدولية فى إدارة العملية التدريسية.
واكد الاستاذ الدكتور ابو زهري ان مشاركة الجامعة في اجتماع اتحاد الجامعات العربية ومختلف الاجتماعات الاقليمية والدولية يأتي في سياق سياسة الانفتاح، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات التي تدخل في رؤية وفلسفة الجامعة للنهوض في التعليم العالي في فلسطين بشكل خاص، والدول العربية.

14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة