تنظيم يوم مروري بمدرسة البحتري في أريحا

تاريخ النشر: 29/09/13 | 7:16

نظمت الشرطة ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد ، يوماً مرورياً لطلاب البحتري الأساسية في أريحا وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والأهلية لنشر التوعية الشرطية والأمنية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذه الفعالية التي أطلقها فرعي العلاقات العامة والمرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم، وشملت 15 طالباً شاركوا في الفعاليات الشرطية المشتركة، بالإضافة إلى أنشطه أخرى سيتم إطلاقها لاحقا ضمن مشروع الشرطة المدرسية".

وشملت فعاليات اليوم المروري، والتي قدمها مسؤول التوعية المرورية الملازم اول لؤي بالو وخبراء حوادث السير عروضا الكترونية وصورا لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه، كما قدم إرشادات للأطفال حول عبور الطريق وخاصة بالقرب من المدارس والمفترقات ومواقف السيارات العامة والخاصة".

كما شملت الفعاليات والتي حضرها مدير المرور الرائد عواد الاسطه ومدير العلاقات العامة النقيب اياد دراغمة ومديرة المدرسة ليالي القادري أيضاً تدريبات عملية نفذها المشاركون في المشروع، وشملت القيادة الآمنة للدراجات الهوائية وضرورة وضع عاكس للرؤية خاصة في ساعات الليل وفي الأماكن المظلمة، وأيضاً كيفية إيقاف السيارات وقطع الطريق عند خطوط المشاة، وإنشاء وحدات تطوعية طلابية .

وأشار المقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية للأطفال المشاركين في جميع المراكز والتجمعات الطلابية، وخاصة في مجال المرور وحماية الأسرة والمباحث ومكافحة المخدرات والتعريف بإدارات جديدة في الشرطة تخدم الأطفال وهي شرطة الأحداث، إضافة إلى نشر الوعي القانوني والتصرفات الحميدة".

من جهته أكد مدير التربية والتعليم محمد الحواش على ان هناك خطة متكاملة للتوعية المرورية تحديداً في كافة المدارس وبالتعاون مع الشرطة ، وهي تشمل برامج مميزه استكمالية مثل مشروع الشرطة المدرسية والذي اطلق بشكل مشترك خلال العام الماضي وبداية العام الحالي.

وأشار الحواش الى أن برامج التوعية لها أثر ايجابي كبير سواء على الطلاب أو العملية التربوية بالكامل، وأبدى سعادته لهذا التعاون المثمر والنموذجي.

حضر إطلاق هذه الفعاليات نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة الملازم اول إبراهيم قواريق وسوزان جلابطة مسؤوله الصحه المدرسيه في المدرسة وعدد من المشرفين والمتطوعين في البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة