يوسف الحاج كبها يحتج على خرائط بسمة الهيكلية

تاريخ النشر: 29/09/13 | 6:59

بعث الناشط الاجتماعي والمرشح لرئاسة مجلس محلي بسمة يوسف الحاج سعيد كبها برسالة لوزير الداخلية عضو الكنيست غدعون ساعر، اعرب فيها عن احتجاجه واحتجاج اهالي قرى عين السهلة، برطعه ومعاوية على مضمون الخرائط الهيكلية التي تم ايداعها من قبل المجلس المحلي للمصادقة عليها في مكاتب لجنة التخطيط والبناء اللوائية في حيفا.

وجاءت هذه الرسالة بعد قيام اللجنة اللوائية برفض معظم الاعتراضات التي قدمها الاهالي المتضررين من هذه الخرائط، وعدم استجابة هذه اللجنة للتوصيات التي قدمتها المحققة المختصة التي تم تعيينها للنظر بهذه الاعتراضات، والتي اوصت بوضوح امام اللجنة على قبول اعتراضات الاهالي واصحاب الاراضي.

وطالب يوسف الحاج سعيد كبها من وزير الداخلية اعادة النظر بهذه الخرائط، واصدار تعليماته للجهات المختصة باجراء مخططات جديدة لهذه الخرائط او القيام باجراء تعديلات وتغييرات عليها لتتلائم مع حاجاتهم ومصلحتهم.

وجاء في الرسالة ان الخارطة الهيكلية لقرية عين السهلة التي تم ايداعها في شهر ابريل من العام الماضي لا تخدم سكان عين السهلة وانما تخدم سكان القرية المجاورة عرعرة حيث تم توسيع الخارطة غرباً مما اتاح ضم عشرات الدونمات بملكية سكان من عرعره بدلاً من توسيعها شرقا وجنوباً وشمالاً لتضم اراضي تابعة لسكان عين السهلة.

وتجدر الاشارة الى ان السكان المتضررين من عين السهلة كانوا قد تقدموا بمخططات واقتراحات بديلة للجنة التخطيط والبناء اللوائية في حيفا ومن ضمنها تقديم 182 اعتراضاً على هذه الخارطة التي تم ايداعها دون استشارة الاهالي، والتي تلحق الضرر باصحاب الاراضي بشكل خاص وكافة السكان بشكل عام.

وجاء في هذه الرسالة ان المصادقة على هذه الخارطة يشكل خطراً على البيوت في القرى الثلاث وعلى سبيل المثال يعرض بيتين من بيوت عين السهلة لم يشملها المخطط الحالي لخطر الهدم، وكذلك عددا لا يستهان به من البيوت السكنية في قرية برطعه.

واكد المرشح لرئاسة مجلس بسمة المحلي يوسف الحاج سعيد كبها بانّه سيواصل العمل وبذل الجهود من اجل ابطال ايداع الخرائط الحالية واعداد تخطيط جديد يتلائم مع متطلبات كافة السكان في القرى الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة