مؤتمر الأدب الفلسطيني بجامعة بيت لحم

تاريخ النشر: 16/04/16 | 11:01

افتتح وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، هذا الأسبوع فعاليات مؤتمر الأدب الدولي العاشر، في جامعة بيت لحم، الذي تواصل ليومين تحت عنوان “السلطة الثقافة للأديب الفلسطيني وسطوة الواقع”، بدعم من وزارة الثقافة، ومؤسسة عبد المحسن القطان وجامعة بيت لحم.
وشدد بسيسو في كلمته، على تطلعات وتوجهات وزارة الثقافة بتكريس وتعزيز الدور التكاملي والتراكمي بين المؤسسات، فنحن نعمل جميعاً في سياق وطني قائم على تكريس الهوية الوطنية الثقافية، أمام كل التحديات، وأيضاً توفير البيئة والحاضنة التي من خلالها يتم إنتاج المعرفة في سياقاتها المتعددة.

وأطلع د. ميشيل صنصور، النائب التنفيذي لرئيس جامعة بيت لحم، وزير الثقافة والوفد المرافق له على دوائر وأقسام الجامعة، وقدم شرحاً وافياً حولها، وخاصة المكتبة التي من المفترض أن تشكل فضاءاً ثقافياً، علاوة على ما تحتويه من عناوين متنوعة وغنية ونادرة.

كما تطرق بسيسو وصنصور في لقاء جمعها وأهمية تعزيز سبل الشراكة ما بين الوزارة والجامعة، ضمن توجهات الوزارة لتعزيز هذا النوع من الشراكات مع كافة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، وفي السياق تم الحديث جهود الوزارة بخصوص “بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020”.

وشدد الوزير بسيسو على ما توليه الوزارة من أهمية خاصة من أجل تفعيل الشراكة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف المحافظات الفلسطينية، مؤكداً على أهمية هذه العلاقة التبادلية، التي تتقاطع ورؤية وزارة الثقافة فيما يتعلق بتعزيز العمل الثقافي في الجامعات، انطلاقاً من إيمانها بأهمية دور المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية في هذا الجانب، وعملها الدؤوب على تفعيل وتعزيز هذا الدور.
dee

ee

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة