عقد شراكة بين أكاديمية القاسمي وبلدية باقة

تاريخ النشر: 15/04/16 | 17:11

مؤتمر الصحة المنعقد في كلية القاسمي للهندسة والعلوم هو مؤتمر مشترك للكلية، بلدية باقة الغربية ووزارة الصحة، تناول المؤتمر خطط عملية لتطوير الصحة في المجتمع العربي وذلك انطلاقا من النموذج المطبق في باقة بمشاركة كلية القاسمي للهندسة والعلوم.
ثم اثنى رئيس بلدية باقة العربية المحامي مرسي ابو مخ في كلمته على ما يقدمه قسم الصحة في بلدية باقة الغربية بادارة الدكتورة سهام كعكوش، ثم شكر القسم وموظفيه حيث أوضح الصعوبات والعقبات التي يواجهونها في تجنيد الميزانيات، وتقدم بالشكر من الحضور والقائمين على المؤتمر.
د. دالية فضيلي – رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، افتتحت كلمتها بالشكر والتقدير لقسم الصحة والبلدية ووزارة الصحة ثم عن كلية القاسمي للهندسة والعلوم بحيث شرحت عن صيرورة الكلية منذ يومها الاول حتى بداية التطور وافتتاح مسارات ومواضيع جديدة معترف بها من قبل وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد وتحدثت ايضا عن برنامج الكلية للصعود في المجتمع اكاديميا، وتأهيله مهنيا، وبان المسارات المتاحة امام الطلاب في كلية القاسمي للهندسة والعلوم، تهدف لبناء ثروة بشرية من شانها ان تبني المجتمع وتقدمه.
موشيه بار سيمان طوف – مدير عام مكتب الصحة افتتح كلمته بتوضيح اهتمامه في التوجه الخاص المفروض والمطبق من قبل البلدية والكلية. وتقديره للمؤتمر والقائمين عليه ودور الكلية في ادارة مشاريع تطويرية في مجال الصحة. فوزارة الصحة تتابع الهوة والفوارق بين الوسط العربي واليهودي في اسرائيل ويعمل على جسرها.
أكد المدير العام على أن الشراكة مع الكلية من داخل المجتمع العربي هي نقطة قوة في الادارة والتغيير الايجابي.
تضمن المؤتمر محاضرات مهنية وعلمية على النحو الاتي:
• عرض شرائح عن موضوع موضوع الصحة في باقة الغربية وتطوير شبكة بلدان صحية قدمها السيد بهاء مواسي.
• عرض متطلبات الصحة للمجتمع والتحديات – السيدة شفاء ابو حسين
• طب الاسنان في المجتمع العربي – الدكتور حسن فخري، رئيس جمعية اطباء الاسنان
• تطوير مراكز طبية في باقة الغربية – دكتور وليد قعدان، مرطز تطور الطفل

1 (1)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (10)

1 (11)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة