باقة:بيان لجنة المعلمين بالنجاح حول الإضراب

تاريخ النشر: 12/04/16 | 19:30

عممت لجنة المعلمين في مدرسة النجاح- عتيد الثانوية، بيان حول الاضراب الذي أعلنت عنه منظمة المعلمين غدا في المدراس فوق الابتدائية لمدة ساعتين، جاء فيه:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى اله اجمعين وبعد.
يقول الله تعالى في محكم التنزيل ﴿ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً ﴾ [الإسراء: 34] وقال تعالى ﴿ وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ ﴾ [النحل: 91] وقال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ ﴾ [المائدة: 1] أهلنا الكرام وطلابنا الأعزاء في بلدنا الحبيب باقة الغربية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في أطار إعادة هيكلة جهاز التربية والتعليم الذي بادرت إليه بلدية باقة الغربية سنة 2013 تم الاتفاق بين البلدية ومنظمة المعلمين (ארגון המורים) وجميع الأطراف ذات الصلة من بينها لجنة المعلمين، لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة وإدارة شركة عتيد على ما يلي:
1.تقليص تدريجي لعدد الطلاب في مدرسة النجاح – عتيد ودمجهم في المدارس الشاملة الثلاث.
2.ولضمان نجاح هذا التوجه الجديد تقرر بإجماع جميع الأطراف نقل فرعي ” الحسابات – חשבונאות ” و ” إدارة طاقات بشرية – ניהול משאבי אנוש ” إلى المدارس الشاملة الأخرى كي تفي باحتياجات وميول الطلاب المختلفة في المدارس الشاملة.
3.نتيجة للتقليص التدريجي لعدد الطلاب في مدرسة النجاح – عتيد وما يتبعه من تقليص في ملاك المدرسة على مدار ثلاث سنوات، وبموجب الاتفاق، تعهدت البلدية باستيعاب معلمين من مدرسة النجاح والذين يطالهم تقليص بحجم وظيفتهم كنتيجة مباشرة للخطة المتبناة كل حسب تخصصه في المدارس الشاملة الثلاث الأخرى.
4.تم إقرار الاتفاق بتوثيق رسمي وموقع من قبل جميع الأطراف ذات الصلة في سنة 2013 قيد التنفيذ ابتداءً من السنة الدراسية 2014/2013.
للأسف، أخلت البلدية بتعهداتها وبعد تنفيذ جزئي لبنود الاتفاق إلا أنها لم تستكمل تنفيذ كامل البنود.
أهلنا الكرام، نتوجه إليكم لدعمنا من اجل انجاز ما تم الاتفاق عليه فيما يصب في مصلحة طلابنا، واحتراما لزملائنا المعلمين وعدم المس بحقوقهم كي لا نضطر إلى التصعيد النقابي والذي سينعكس سلبا على المسيرة التعليمية.
أهلنا الكرام، حاولنا جاهدين ليلا ونهارا، جهرًا وسرًّا لأكثر من ثلاث سنوات مضت حث البلدية على تنفيذ بنود الاتفاق وتطبيقها إلا أننا قوبلنا بمزيد من التسويف والمماطلة غير المبررة مما ألزم منظمة المعلمين الإعلان عن نزاع عمل والبدء بخطوات نقابية وعليه سيتم يوم الأربعاء 13.04.2016 إضراب جزئي في المدارس الثانوية في باقة الغربية بحيث يبدأ الدوام المدرسي الساعة العشرة صباحا.
بلى من أوفى بعهده واتقى فإن الله يحب المتقين

adrabmdares12016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة