مدينة الخليل تحتضن عرض مميز لمسرحية "رٌكب"

تاريخ النشر: 26/09/13 | 9:18

بدعوة من مسرح "نعم" قام مسرح أم الفحم الجماهيري أمس الأربعاء بعرض لمسرحية رٌكب على خشبة مسرح "نعم" الموجودة في مدينة الخليل. ومسرح "نعم" هو مسرح لتدريب الفتيان وتعليم الدراما في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، إنطلقت نشاطاته بالبداية مطلع عام 2008 من خلال طاقم فني وإداري قام بتنفيذ برامج فنية متنوعة، وقد كان بإستقبال أعضاء طاقم المسرح عدد من الشخصيات البارزة وإدارة مسرح "نعم" الذين لم يخفوا حماستهم والحفاوة البالغة التي حظي بها طاقم مسرح أم الفحم الجماهيري حيث كان بإنتظار الطاقم الفحماوي برنامج إستقبال خاص أمام جموع الحضور الذين جاؤوا لحضور العرض الأول لمسرحية رٌكب في مدينتهم (الخليل)، حيث قام الفنان إيهاب زاهدة بتقديم شرح مختصر حول فحوى ومدلولات مسرحية رٌكب وشرح لماذا تٌعد هذه المسرحية جديدة وفريدة من حيث طريقة الأداء، المضامين والمؤثرات، الأمر الذي يجعل من هذا العمل إبداع مميز يستحق المشاهدة والتقدير. ثم تحدث السيد يزيد زاهدة – رئيس إدارة مسرح "نعم" الذي حيا طاقم مسرح أم الفحم الجماهيري وأثنى على هذا المستوى الراق وعلى الإسم اللامع الذي إستطاع مسرح أم الفحم الجماهيري أن يكسبه في غضون فترة قصيرة من إنشاءه الأمر الذي يدل على المهنية العالية لطاقم المسرح بإدارته وممثليه، كما وأرسل بتحية لمدينة أم الفحم وأهاليها الذين كانوا ولا يزالون عنواناً للدفاع والحفاظ على الهوية الفلسطينية. كما وكان بإستقبال الطاقم كل من همام عمرو – عضو طاقم مسرح "نعم" التقني، والسيد محمد عيسى – المدير الإداري للمسرح، والسيد وسيم أحمر – نائب مجلس إدارة المسرح، السيد محمد الطيطي – مدير البرامج في المسرح والفنان إيهاب زاهدة – مدير العلاقات العامة لمسرح "نعم".

وبعد ذلك، تم إسدال الستار ليتجلى الفنان طاهر نجيب، ممثل ومخرج المسرحية في لوحة مبهرة أثارت إعجاب الجموع المتواجدة في قاعة المسرح، حيث صدح صوت الفنان طاهر بالقاعة وهو يروي قصة معاناته التي مر بها خلال سفره من رام الله إلى تل – أبيب ومن ثم إلى باريس واصفاً الأحداث التي مر بها في طريق الذهاب والعودة والصعوبات التي كانت تواجهه بسبب كونه فلسطينياً ويحمل جواز سفر إسرائيلي. وقد نجح الفنان طاهر نجيب في أسر مشاعر وإنتباه الجميع وشد إنتباههم الكامل وهو يسير بهم من مشهد فني لآخر، أبدع من خلاله وأثار الإعجاب والتصفيق الحارين. حيث كان قد بدأ عرض المسرحية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً وسط حضور كبير إكتظت به مدرجات قاعة المسرح حيث إستمر العرض لمدة ساعة كاملة أبهر من خلالها الفنان طاهر نجيب جميع الحضور الذين لم يخفوا إعجابهم وتفاعلهم مع مشاهد المسرحية وقاموا بمقاطعة المسرحية عدة مرات بسبب التصفيق الحار والإنفعال والإعجاب الشديدين. ويذكر أنه قام بمرافقة طاقم مسرح أم الفحم الجماهيري إلى الخليل كل من السيد محمد صالح إغبارية – مدير المركز الجماهيري وعدد من أفراد الطاقم الإداري للمركز الجماهيري الذين استقبلوا بحفاوة وكرم ملفت من طاقم المسرح وأهالي البلد المضيف.

هذا ومن الجدير بالذكر أن مسرح أم الفحم الجماهيري التابع للمركز الجماهيري – بلدية أم الفحم كان قد قام بإجراء عدد من العروض كان أولها في قاعة مركز العلوم والفنون في مدينة أم الفحم في تاريخ 4.07.2013 وذلك كباكورة عرض لهذه المسرحية، تلى ذلك عرض آخر جرى على خشبة مسرح السرايا في مدينة يافا بتاريخ 16.08.2013، وبعده عرض إضافي على خشبة مسرح المركز الجماهيري الحوارنة في كفر قرع جرى بتاريخ 2.9.2013 وأخره كان أمس الأربعاء 25.09.2013 على خشبة مسرح "نعم" بمدينة الخليل. كما ونعلم جمهورنا الكريم أن العرض القادم لمسرحية رٌكب سيكون على خشبة مسرح مركز محمود درويش في مدينة الناصرة وذلك يوم 4.10.2013، كما وسنقوم بإطلاعكم على مواعيد العروض اللاحقة التي ستكون على خشبة مسرح الميدان في مدينة حيفا، وعرض آخر على خشبة مسرح القصبة في مدينة رام الله، وعلى خشبة مسرح الحكواتي في طرعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة