جامعة جنين وإتحاد الغرف التجارية تبحثان التعاون بتدريب الطلبة

تاريخ النشر: 10/04/16 | 13:14

بحث مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ووفد من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، سبل التعاون في مجال تدريب طلبة الجامعة في العديد من التخصصات، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم لتسهيل عملية دمجهم في سوق العمل الفلسطيني والإقليمي، من خلال برامج تدريبية مشتركة مدفوعة الاجر.
وضم الوفد، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية الأستاذ جمال جوابرة، ومسؤول التدريب المهني والتقني في اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية مايكل بوتشيل، ورئيس الغرفة التجارية في جنين الأستاذ هشام مساد.
وخلال اللقاء، قدم الأستاذ أبو عرة شرحا مفصلا عن الجامعة وأهدافها ورؤيتها، وبرامجها الاكاديمية، واكد على انفتاح الجامعة وترحيبها بأي مبادرة للمؤسسات المحلية والدولية تهدف لتدريب الطلبة، وتنمية مهاراتهم الامر الذي من شأنه ان يطلعهم على السوق المحلي، ومواصفات الموظف المثالي الذي يحتاجه، والمهارات التي يتطلبها العمل في أي وظيفة.
من جانبه شكر الأستاذ جوابرة الجامعة على حسن الاستقبال، وأكد أهمية وضع الطالب الخريج من الجامعة في السوق المحلي مباشرة بعد التخرج من خلال برامج تدريبية مدفوعة الاجر تكون نقطة انطلاق للخريج لمساعدته بوضع قدم في السوق الفلسطيني والتعرف على مهارات العمل، ووضعه في موقع مسؤولية لإثبات جدارته وتميزه في المؤسسة او الشركة التي يتدرب بها، الامر الذي سيسهل حصوله على الوظيفة، إضافة الى بناء علاقات تساعده في مواصلة مسيرته في البحث عن وظيفة تلبي طموحه ويبني من خلالها مستقبله.
وقام الوفد الضيف بجولة ميدانية في الجامعة، تعرف خلالها على كلياتها وبرامجها الاكاديمية، ومشاريعها التطويرية الحالية، وخططها المستقبلية للاستمرار في التميز وطنيا.

25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة