فرض ضريبة مؤقتة على الزجاج المستورد من تركيا

تاريخ النشر: 10/04/16 | 13:22

قرّر مسؤول ضريبة التجارة في وزارة الاقتصاد والصناعة، داني طال، فرض ضريبة مؤقتة على استيراد الزجاج من تركيا. ويأتي هذا القرار في أعقاب التحقيق الذي أجرته الوزارة منذ عدّة أشهر ضد شركات تركيّة في هذا القطاع.
وقد تمّ فتح التحقيق قبل نحو نصف سنة في أعقاب الشكوى التي قدّمتها شركة بنيتسيا لصناعة الزجاج المسطح، حول استيراد الزجاج المسطح من تركيا بأسعار اغراق لا تعكس السعر الحقيقي للمنتج.
ويذكر أنّ الاستيراد بأسعار اغراق محظور وفق الاتفاقيّات التجاريّة بين البلدين، واتخاذ خطوات ضد الشركات التي تعمل بالتجارة غير العادلة، هو أمر شرعي وفق قوانين منظمة التجارة العالميّة. ويشار إلى أنّ فرض ضريبة مؤقتة على استيراد الزجاج من تركيا، سيتيح لشركة بنيتسيا مواجهة أسعار الاغراق حتى انهاء التحقيق، والذي سيتخذ في أعقابه قرار بخصوص ما اذا كان يتوجب فرض ضريبة ثابتة على استيراد الزجاج من تركيا.
ومن الجدير بالذكر أنّ الاستيراد بأسعار اغراق من شأنه أن يؤدي إلى انهيار المنتج المحلي، وبالتالي ارتفاع أسعار الزجاج على المدى البعيد. وبناءً عليه، قرّر مسؤول ضريبة التجارة، في أعقاب صدور نتائج التحقيق المرحليّة، فرض ضريبة مؤقتة على شركتين تركيتين لمدّة نصف سنة تصل إلى 29% من سعر الزجاج المستورد. إلى جانب ذلك، تمّ فرض ضريبة تصل إلى 70% على استيراد زجاج مسطح من مصادر أخرى في تركيا، لضمان عدم استيراد زجاج من تركيا من خلال شركات أخرى بأسعار اغراق وذلك حتى انتهاء التحقيق.

202

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة