كيفية جذب الزوج ليهتم بحديثك

تاريخ النشر: 09/04/16 | 18:14

في الكثير من الأحيان نحاول التحدث الى الزوج لتوصيل فكرة أو وجهة نظر معينة ولكن للأسف تشعرين أن زوجك لا يستمع اليكي أصلا بل لا ينظر اليكي في بعض الأحيان حتى ولو أبدى موافقته في حين أنه لا يعرف عن ماذا تتحدثين أصلا , هناك نقاط هامة لابد ان تضعيها في اعتبارك اذا أردتي أن ينصت اليك زوجك.

نصائح هامة لتجعلي زوجك ينصت اليك:
أولا: لابد أن تتحدثي بصوت واثق وواضح يعبر عن مدى أهمية الموضوع وضرورة انصاته اليكي فلا تتحدثي بقوة صارمة أو هدوء زائد ولا تطيلي في المقدمة لأن زوجك قد يشعر بالملل لذا ادخلي مباشرة في الموضوع .

ثانيا: لابد من اختيار الوقت المناسب للحديث وطرح مواضيع المناقشة فمثلا لا تتحدثي معه في وقت رجوعه من العمل أو قبل النوم مباشرة لأنه يكون مرهق وفاقد للتركيز واختاري الوقت المناسب على حسب معرفتك لزوجك وظروف عمله.

ثالثا: تأكدي أولا من أنه لا يواجه أي مشاكل في العمل أو العائلة لأن هذا ينعكس على حالته النفسية وبالتالي لا تستطيعين التوصل الى ما تريدين.

رابعا: لابد أن تستمتعي أنتي لزوجك أولا وتشاركيه مشاكله وهمومه حتى تكون طريقة التعامل متبادلة فيهتم هو أيضا بسماعك والفكير معكي.

خامسا: يمكنك أن تجذبي زوجك أولا ببعض الكلمات الحلوة مثل أنت تعرف كم أحبك وكم أنا محظوظة لأنك زوجي , ثم تتحدثي بعد ذلك عن مشكلتك أو الموضوع التي تريدين فتحه معه.

120

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة