الناصرة: القائمة الاهلية "نرفض الربط بين التزفيت والتصويت"

تاريخ النشر: 25/09/13 | 6:45

قام نشطاء القائمة الاهلية بتوزيع منشور على سكان حي الكروم تحت عنوان " زفتة الانتخابات " عقب تعبيد الشوارع بصورة سريعة في الاسبوع الاخير. وجاء في المنشور ان " من فولكلور الانتخابات في القرى والمدن العربية ان يقوم رئيس السلطة المحلية بتزفيت شوارع في مناطق معينة للحصول على اصوات اهالي الحي . يطلق على هذا التزفيت اسم "زفتة الانتخابات" وهي تتميز بأن هدفها الوحيد هو كسب الاصوات وهي تكون عادة بجودة منخفضة ولا تستوفي معايير تعبيد الشارع المتعارف عليها.

وجاء ايضا :" ويتناقل الناس في قرانا العربية نوادر ونكات كثيرة حول هذه الزفتة المميزة، ومعظم رؤساء "زفتة الانتخابات " خسروا الانتخابات ، لان لعبتهم مكشوفة ولانهم استعملوا اساليب مماثلة في مجالات اخرى، فإنقلبت عليهم وادت الى هزيمتهم .

واكمل المنشور : " كنا نظن ان زفتة الانتخابات لن تصل الى الناصرة، فلم يسبق لها ذلك، لذا فوجئنا بجرافات وبلدوزرات تقتحم حينا، حي الكروم لتنشر فيه زفتة الانتخابات، لماذا ذلك ؟

واستمر المنشور : " الحقيقة ان رئيس البلدية والفئة المتسطلة عليها في ازمة بعد ان خسروا ثقة اهالي حي وثقة اهالي احياء اخرى، خاصة مع صعود قوة مرشحة الرئاسة النائبة حنين زعبي واستقبالها بحفاوة ودعم كبير في حي الكروم. وحتى يقتع الرئيس الحالي الناس بالتصويت له وليس لحنين زعبي، لجأ الى "زفتة الانتخابات" ظنا منه ان ذلك سوف يساعده.لكن وكما خسر غيره الذين اتبعوا هذا الاسلوب، فهو ايضا سيخسر.

واكمل المنشور: " من حق اهلنا في الكروم ان تكون شوارع حيهم معبدة، ولكن السؤال لماذا الان قبل الانتخابات وليس قبل اربع سنوات مثلا. لماذا بعد شهرين مثلا، اي بعد الانتخابات ؟

وختم المنشور :" في كل الاحوال، شكرا على تعبيد الشوارع ، لكن ولا صوت لرامز جرايسي بسبب تعبيد الشوارع ، فهذا حق للناس نقطة ! ونرفض اي ربط بين التزفيت والتصويت ! لقد سئمنا من التلاعب الفئوي بمصالح الناس. ان اوان التغيير، شكرا رامز، نصوت حنين !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة