زيارة سفيرة السويد لمدرسة جسر على الوادي في يوم الانجليزية

تاريخ النشر: 16/06/11 | 2:50

لأن لغة الاتصال بيننا هي لغة القلب, تدرك ما ترمي إليه خفقات و دقات القلب.

فالعربية والعبرية لغات سامية ,والانجليزية لغة حيادية,تندمج مع كلتاهما حينا وتصبح وسيطة بينهما أحيانا.

مدرسة جسر على الوادي, المدرسة العربية اليهودية, توجت اليوم ضيفة الشرف التي نزلت على الوادي لتحاور العربية والعبرية, فتجمع بين الجيران الذين فصل بينهم جدار اللا معروف والغير مألوف. فحلت ضيفة وشاهدة على هذا اليوم سفيرة السويد السيدة الينور هامرشفولد (Elinor Hammarskjold) ومرافقتها قنصل السويد في إسرائيل: السيدة مارتينا كويك.كان في استقبال السفيرة كل من: د. حسن اغبارية – مدير المدرسة, السيد مسعود عسلي – القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي (ممثلا عن رئيس المجلس المحلي المتواجد حاليا في زيارة عمل خارج البلاد), السيد شولي ديختر – مدير عام جمعية يدًا بيد ومجموعة من المربيات والطلاب في المدرسة.من الجدير ذكره أن الزيارة جاءت بناءً على توجه من السفارة السويدية التي تربطها علاقة وطيدة ومميزة بالمدرسة,حيث سبق وقدمت دعما للمدرسة قبل فترة وجيزة فتبرعت بأثاث وحواسيب بالإضافة إلى أجهزة أخرى.

وقد عبرت السفيرة عن رغبتها بالإطلاع على ما يجري في المدرسة عن قرب ليتسنى لها دعمها, وذلك بناء على المعلومات المتوفرة لديها عن المدرسة والاسم الطيب التي نالته المدرسة في الفترة الأخيرة كما ورد في التقارير الصحفية التي كتبت عن المدرسة خاصة في الصحافة العبرية.

افتتحت اليوم معلمة اللغة الانجليزية المنظمة والمشرفة على اليوم كله,أميمة مصاروة, فقامت بتفعيل جميع طلاب المدرسة, مؤكدة على أن هذا اليوم يهدف أن يجعل الجميع ينطق الانجليزية, فيلعب ويغني ويرقص على نغماتها.دعت الجميع أن يشاركها مع أغنية ترافقها رقصة تشير إلى أهمية الفرح والتفاعل, ليحظى الكل بأجواء ممتعة ومثرية.

ثم قام طلاب الصف الخامس والسادس بعرض مسرحية تجسد الإشكالية التي قد تنجم بين طرفين غير متعارفين, يفصل بينهم حاجز البعد الذي فرق بينهما, ليس إلا.

فبنوا بينهم جسرا يجعل البعيد قريبا, فكرًا وفعلًا. وذلك بعد أن عرف الجيران العرب واليهود أنهم كلهم إنسان, حتى لو اختلفت العادات والتقاليد والتوجهات. فعندما تبادلوا الزيارات أدركوا أنهم يكملون الواحد الآخر, وأن لكل واحد منهم مساهمته. في هذه الحياة, وأن هذه المساهمة تكبر أكثر إذا مددنا كلنا أيادينا وشبكناها معا, وفي نهاية المسرحية شارك جميع طلاب المدرسة والمدير والمعلمون والسفيرة والضيوف المرافقين بغناء أغنية تدعى يدا بيد. أبدت السفيرة والوفد المرافق إعجابهم الكبير بما شاهدوه من أداء رائع ورسالة سلام وتعايش من خلال هذه المسرحية.

شكر مدير المدرسة د.حسن اغبارية, معلمة اللغة الانجليزية التي رافقت الطلاب وقامت بتحضيرهم .وقال :أنا فخور بقدرات طلابنا وتميزهم ,فخور لأننا هنا في هذه المدرسة نترجم القيم التي نعززها يوميا على أرض الواقع وفي كل موضوع يُدرّس ,سواء كان أدبيا أو علميّا.

كما وشكرت السفيرة خلال الكلمة التي ألقتها الطلاب والمدرسة ومديرها على هذه الفرصة التي أتيحت لها أن تكون في هذا اليوم الخاص الذي يحمل رسالة للعالم أجمع.

توزع الطلاب إلى مجموعات ليتعلموا ويستمتعوا في المحطات المختلفة والتي قام بتفعيلها طلاب الصف الخامس والسادس, فركزت كل منها على مهارة لغوية معينة, لاحقا وخلال اجتماع مدير المدرسة د.حسن اغبارية ونائبته ماشا كرسنيتسكي بالضيوف, قاما بعرض معطيات عن المدرسة, انجازاتها والتحديات التي تواجهها. وقامت السفيرة والوفد المرافق بالاستفسار عن هذا المشروع الرائد وأعربوا عن إعجابهم بما تحمله هذه المدرسة من رسالة تربوية-اجتماعية وما تبعثه من أمل على إمكانيات التعايش الحقيقي بمساواة واحترام وحرية للجميع.

السيد مسعود عسلي قدم نبذة عن كفر قرع وأكد دعم المجلس المحلي لجميع المرافق التربوية في البلد ومن ضمنها مدرسة جسر على الوادي التي تمثل نموذجا خاصا يفتخر بوجوده في كفر قرع, ومن جهتها, صرحت السفيرة أنها ستبحث مع طاقم السفارة ودولتها إمكانيات تقديم الدعم وإنشاء مشاريع تعاون بين كفر قرع بشكل عام والمدرسة بشكل خاص.

وفي نهاية الزيارة, شكر مدير المدرسة سعادة السفيرة على زيارتها ودعمها للمدرسة, متمنيا التواصل بين المدرسة والسفارة السويدية لما فيه مصلحة المدرسة والبلد مؤكدا أهمية هذا التعاون في دعم وتقدم المدرسة إلى الأمام.

وهكذا اختتم اليوم بأغنية في اللغة الانجليزية بأصوات بنات وأبناء صف البستان, ثم غنى طلاب الصف الثالث أغنية أخرى, وعرض طلاب الصف الرابع مسرحية من الأدب العالمي.

IMG_7654

IMG_7656

IMG_7658

IMG_7660

IMG_7681

IMG_7682

IMG_7701

IMG_7703

IMG_7713

IMG_7714

IMG_7727

IMG_7732

IMG_7742

IMG_7744

IMG_7751

IMG_76621

IMG_76651

IMG_77062

IMG_77102

IMG_77332

MG_8059

MG_8062

MG_8066

MG_8068

MG_8069

MG_8071

MG_8077

MG_8079

MG_8093

MG_8097

MG_8101

MG_8110

MG_8111

‫24 تعليقات

  1. “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”مهما كتبت من كلمات لن اوفيك حقك. . هيك الشغل يا بلاش.. يعطيك الف الف عافية يا معلمة اميمة على المجهود العظيم الذي بذلتيه والذي بانت نتائجه امس.. في الحقيقة لم افاجأ لاني عهدتك مجتهدة ومثابرة.. انت فخر لنا.. في هذا العمل الرائع، واخص هنا المسرحية والتي جسدت ولخصت اهداف مدرسة جسر على الوادي وذلك باسلوب ذكي شيق وممتع بعيدا عن المحاضرات الطويلة والمملة. فعلا شيىء بيرفع الراس وببيض الوجه بالذات بوجود سفيرة السويد ومرافقتها والقائم باعمال رئيس المحلي ومدير عام جمعية يدا بيد. ارجو لك المزيد من التألق والتتميز والله يحفظك. لكن اتسائل لماذا لا يوجد لك صور واضحة وبارزة.

  2. تهاني وقبلات حارة مقدمة الى الغالية اميمة من الوالد والوالدة. هذا من فضل ورضى الله ورضى الوالدين، يعطيك الف عافية والله يحماك

  3. رائعة يا اميمة . كل الاحترام لك…. عمل جدي ورائع . أحييك عزسزتي بوركت وبوركت أعمالك… موفقة يا أحلى اميمة… من نجاح لنجاح يا رب…

  4. منورة على الشاشة خالتي، تمنياتي وتهاني الحارة لك،أتمنى لك التميز والتفاني الدائم يا غالية.

  5. السلام عليكم، بوركت يا اميمة على مجهودك وأدامك الله ذخرا وفخرا لأهلك ولمجتمعك.

  6. يوم رائع بحنن كل الاحترام يا اوميمه خليتي راس المدرسه مرفوع في العالي وكل الطلاب رائعين بتجننو الى الامام يا استاذ حسن مريم منوره الشاشه ياسمين بدي اياك ديماً مبتسمه يا ام العطاء والحنيه وبنشكر اغصان ام نبيه من خلال هذا التعليق على عطاءها للمدرسه يا ريت في زيك كثير استاذ حسن رجعت الروح للمدرسه بحيك من كل قلبي

  7. كان عنجد يوم حلو الأولاا كثير إنبسطو..مدرسي بتجنن.دكتور حسن وينك من زمان عن هيك مدرسة الله يديمك فوق روسنا تحياتي. …أميمة كان نجاحك واضح كل الااحترام…واحلى تحية وردية وحب وتقدير لأطيب أم في الدنيا السيدة اغصان غمرتينا بعطائك.. انتي نواره والكل بشهد الله يسعدك يا رب

  8. مدرسة رائعة إدارة بجنن.مريومي حبيبة الشعب الكل منور بهاد اليوم شو القصه…اغصان الله يزيدك ما اطيب قلبك كل الأولاد بحكو فيكي…انساني رائعة طيوبي عنجد انت أحلى هدية للمدرسة…الله يكثر من امثالك..استاد حسن كل الإحترام الكل بشهدلك.رائع رائع

  9. ياحياتي انا كمان بشهد انو يوم رائع وبجنن بس يا حبيبتي هاده اليوم يوم المعلمة اميمة معلمة الانجليزي مش مريومتي حبيبة الشعب واغصان اللي بيحكو فيها الاولاد اعطي كل واحد حقه

  10. نجاح ملحوظ هاي السنه…وانشاء الله تكون نهايه سعيدة وحفلة تخريج موفقه..معلمة اميمة انت انسانه غنيه بالعطاء.والمدير من اروع الشخصيات..وخالتي ام نبيه احنا بنحبك كثير انت انسانه عظيمه بنحييك على محبتك القديره والفائقه لأولادك انت مثال وقضوه للأم الرائعه الحنونة المحبه شكرا الك الله يديمك وتفرحي بنجاح نبيه وليان

  11. يسلمو كثير انا بعمل واجبي اتجاه مدرسة اولادي وراح اعطي كل الي بقدر عليه حتى اخر يوم في المدرسه لانو بهمني امر المدرسه وعنجد كان يوم رائع بجنن يا اميمه الى الامام الله يخلي استاذ حسن ويعطيك الف الففففففففففففففففففففففففففففففففففف عافيه بس الك هلمنصب

  12. عنجد احلى عيله احلى معلمات احلى طلاب وعلى راسهم المدير حسن منور يا ابو محمد
    צריך להגיד משפחת גשר על הוואדי כי אתם משפחה מנהל,מורות,תלמידים הורים. כל הכבוד בהצלחה

  13. بالتقدم الدائم ان شاء الله اميمه كل الاحترام لنجاحك,,,,,نجاح المدرسه من نجاح اولادنا وبالعكس كمان,,,,,,,اغصان حبيبتي نيالك على المديح الرائع,,,,صعب نكون زيك اسم الله عليكي,,,,,بتمنى النجاح الدائم للمدرسه,,,,,,,

  14. الف شكر وتقدير لكل الي ساهموا بإنجاح هذا اليوم المميز والحدث الاول في تاريخ مدرسة جسر على الوادي. حبيبتي أميمة تعبك ما راح على الفاضي بتستاهلي اكثر من هيك مع مزيد من التقدم والنجاح ورؤسنا دائماً مرفوعة بمدرستنا. يعطيكي الف عافية

  15. يوم لغة انجليزية حدد موعده قبل اكثر من شهرين وخططت وحضرت له معلمة اللغة الانجليزية في المدرسة (المعلمة اميمة مصاروة) بالتنسيق مع ادارة المدرسة ومشاركة كامل الطاقم. ربما شيء عادي وطبيعي كما في جميع المدارس؟1
    توجه من السفارة السويدية (قبل اسبوع) لزيارة السفيرة ووفد مرافق لها للمدرسة. وطلب ان تكون الزيارة يوم الاربعاء 15-6-2011 في اطار برنامج السفيرة السويدية في الشمال.
    حدثان لا علاقة بينهما وكل منهم له برنامجه وجدوله. ولكن شاء القدر ان يتزامن هذان الحدثان في نفس اليوم. والنتيجة: يوم الانجليزية تحوّل الى كرنفال ابداعي من اعلى المستويات تألقت به هوايات وقدرات الطلاب مندمجة مع التجند الكامل لطاقم المدرسة بقيادة المعلمة اميمة مصاروة وتألق من قبل المدرسة جميعا: طلاب, طاقم, ادارة واهالي قاموا بالدعم والعمل, التبرع والتطوع لهذا اليوم كما عهدناهم في جميع الفعاليات والاعمل في المدرسة.
    السفيرة السويدية ووفدها المرافق, بالرغم من كونهم دبلوماسيون مخضرمون الا انهم لم يتسطيعوا اخفاء تأثرهم واندماجهم في الحدث وخصوصا اثناء المسرحية الرائعة والاغنية المعبرة فانضموا للطلاب في فعاليتهم واغنيتهم وترغرغت الدموع في عيون الجميع. المدرسة وكفر قرع دخلت قلوب الوفد من اوسع ابوابه ولا شك ان هذا اليوم كان تعبيرا عن كل ما نريده كتروبيين ان نعبر عنه امام الناس والعالم.
    الشكر كل الشكر للمعلمة اميمة وللطاقم جميعا وللاهالي الذين شاركوا في هذا اليوم واذكر لا للحصر, الدور الكبير التي قامت به الاخت اغصان (ام نبيه من الصف السادس) في مساعدة المعلمات في التحضير وانجاز هذا اليوم الرائع.
    الشكر الكبير للاخ الاستاذ مسعود عسلي, القائم باعمال الرئيس وللمجلس المحلي جميعا على ما يقدموه من دعم ومواكبة لعمل المدرسة. جازاكم الله خيرا.
    الشكر كل الشكر للجميع وانا على ثقة ان المستقبل الافضل يصنع بايادي وسواعد الناس الخيرين والمهنيين والقياديين. شكرا لكم ووفقكنا الله واياكم لما في خير الجميع.

  16. האמת אני מאמינה ביכולת בית הספר בהנהלה החדשה והמצליחה וגם הצוות החזק אומימה אין עליך את פשוט מדהימה יש לך השפעה חזקה על התלמידים .התלמידים מובחרים זה יוצא מהם טבעי חסן תמשיך להיות גדול ושומר על ילדינו מכל אחד שמנסה להזיק לעיקרון בית הספר

  17. תודה ענת. לצוות הנהדר ולהורים המקסימים שתומכים ומאפשרים את העשייה הנפלאה בבית הספר.
    והתלמידים המקסימים, החכמים והמדהימים. הם העיקר בעשייה שלנו…

  18. السلام عليكم
    استهل تعليقي هذا بالثناء على العزيز الجليل الذي منحني التوفيق والنجاح في هذا اليوم. فهذا النجاح لم يكن الا برضى الله ورضى الوالدين ودعائهما السخي لي. استطعت من خلال هذا اليوم ان اقطف ثمار جهود وعطاء دام خمسة اعوام في مدرسة جسر على الوادي اذ تمكنت في هذا اليوم من ابراز الكثير من المهارات التعليمية، التربوية والاجتماعية لدى طلاب المدرسه من خلال فعاليات لامنهجية وذلك في اطار ترفيهي، شيق وممتع.
    عبارات شكر وتقدير وعرفان اخص بها مدير المدرسه د. حسن اغباريه المتالق الذي وقف وراء هذا النجاح من خلال دعمه وتشجيعه. ولا انسى عائلة جسر على الوادي -من طاقم واهالي وطلاب- التي تكاتفت يدا بيد لانجاح هذا اليوم. كما واتقدم بالشكر الخاص للمربيه رانيه والمعلمه ساره اللتان بذلتا جهودا كبيره مباركة لدعمي ومساندتي في هذا اليوم. وقد شرفني جدا حضور وتواجد كل من السفيره السويديه ومرافقتها، المدير العام لجمعية يد بيد والقائم باعمال رئيس المجلس المحلي كفر قرع الذين ابدوا الكثير من الاعجاب والتعاطف الذي نرجو ان يترجم بدعم للمدرسه.

    تحياتي لكل من قام بالتعليق على هذا العمل واشكر ثقتكم بي، وارجو من الله ان يقدرني لتقديم المزيد من العطاء المتميز لمدرسة جسر على الوادي وطلابها.

  19. كان يوم رائع,,,,,معلمي اميمه يعطيك الف عافيه,,والنجاح برجع اولا واخيرا للدكتور حسن,,,مدرسه عجيبه الله يزيد النجاح فيها,,حبايبي صف البستان انتو احلى اولاد بحبكم احلى سلام لآطيب معلمه بالدنيا ياسمين

  20. النجاح يعود ل- ההצלחה בזכות:
    יסמין – ياسمين/ ולאא- ولاء/ גאדה- غادة/גיתית- غيتيت/לובנה- لبنى/נגה- نوغة/סוהאד – سهاد/גיאן – غيان /סברין – صابرين/ ראניה – رانية/אורה – اورا/מייסא – ميساء /ת’נאא – ثناء / اميمة-אומיימה/ אפרת – افرات /סארה – سارة/רולא – رلى/ענת – عنات /רודיינה – ردينة/שולי – شولي/סוהיר – سهير/ מרים – مريم/ עאיד – عايد/ג’וודאת – جودات/ תאופיק – توفيق/ נדיפה – نظيفة והסגנית מאשה – النائبة ماشا.
    וכמבון התלמידים וההורים היקרים- وطبعا الطلاب الاعزاء والاهل الكرام
    شكرا للجميع – תודה לכולם

  21. يعطيكو الف عافية يا رب كان يوم حلو كثير وبجنن معلمة اميمة يعطيك الف عافية على العمل اللي قمت فيه والمسرحية كانت بتجنن كثييييييير وما ننسى طبعا المدير ومعلمات جسر على الوادي وان شاء الله بتظلها المدرسة بهذا النجاح يا رب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة