تنظيم إمتحان التوفل بالإنجليزية بجامعة جنين

تاريخ النشر: 05/04/16 | 15:36

عقدت الجامعة العربية الامريكية امتحان التوفل ITP  “امتحان قياس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها”، حيث ارتكز الامتحان على مهارات اللغة الأربعة الاستماع، والمحادثة، والقراءة، والكتابة.
ويعتبر امتحان التوفل من أكثر الامتحانات اللغوية اعتمادا في العمل، حيث تهتم به المؤسسات التي توفر منح دراسية للطلبة المتفوقين كمعيار رئيسي للقبول، ويوفر مركز التعليم المستمر في الجامعة العربية الامريكية دورات متخصصة مع مدربين متخصصين للوصول الى نتائج مرضية في الامتحانات الدولية.
بدوره، أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ان الجامعة أصبحت مركزا معتمدا لعقد امتحان التوفل وبالتالي هذه الخطوة تخدم وتوفر الوقت والجهد على الكثير من أبناء المحافظات الشمالية في الضفة المهتمين بالالتحاق بالجامعات التي تعتمد على اللغة الإنجليزية كلغة اساسية، بالإضافة الى الراغبين في التخرج من جامعات محلية وعربية تتطلب الحصول على مستوى جيد في امتحان التوفل كمتطلب للتخرج، والذين ينوون التقدم للحصول على منح تعليمية في دول أجنبية، موضحا ان الجامعة حصلت على فرص لعقد اكثر من نوع في التوفل وهي امتحانات Junior TOEFL وITP وIBT وTOIEC.
وآلية عقد الامتحان تتم بعدة مراحل تبدأ بالاستعداد للدخول لقاعة الامتحان، حيث تتضمن تأمين الأغراض الشخصية كأجهزة المحمول والحقائب الشخصية، ويلي ذلك تدقيق الهوية الشخصية ومطابقة بيانات المتقدم الشخصية مع البيانات المسجلة في الطلب.
وبعد انتهاء الامتحان يتم ارسال الأوراق إلى شركة ETS الأمريكية، ومن ثم إصدار كشوف علامات من قبل الشركة ويتم ارسال النتائج إلى الجهة التي يحددها الطالب أو إلى الطالب مباشرة.

8888

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة