بحث سبل التعاون بين جامعة جنين وجامعة بلجيكا

تاريخ النشر: 05/04/16 | 9:30

بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري والقنصل البلجيكي العام السيد برونو يانس سبل التعاون العلمي والثقافي، وفتح آفاق التواصل الأكاديمي والبحثي مع الجامعات البلجيكية، إضافة الى تعزيز الشراكة في تنفيذ مجموعة من البرامج الهادفة.
وكان باستقبال القنصل البلجيكي، نائبا رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ولشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور معاذ صبحة، ومدير العلاقات العامة الأستاذ فتحي اعمور.
ورافق القنصل بالزيارة، نائب رئيس مؤسسة التنمية والتعاون السيد إريك دي ماينك، ومدير مركز الشهيد نعيم خضر الدكتور سامر الأحمد، ورئيس بلدية الزبابدة سامي خليل إبراهيم، إضافة الى عدد من أعضاء المجلس البلدي.
وخلال اللقاء، استعرض الأستاذ الدكتور أبو زهري للقنصل البلجيكي أهداف الجامعة المتمثلة في تحقيق التميز الأكاديمي، وتشجيع البحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي والنهوض به، وأكد ان الجامعة تنظر بأهمية لتحقيق شراكات اكاديمية وبحثية مميزة مع الجامعات الأوروبية والأمريكية بشكل عام، والجامعات البلجيكية بشكل خاص، والسعي لتنفيذ تبادل طلابي وأكاديمي، والتعاون في اجراء البحوث والدراسات المشتركة.
كما قدم له شرحا تعريفيا حول البرامج والتخصصات التي تطرحها الجامعة في درجة البكالوريوس والماجستير، ودورها في اكساب الطلبة للمهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، ومتابعة الخريجين ومساعدتهم في توفير برامج التدريب الميداني وفرص العمل المناسبة لهم.
ومن جانبه، شكر القنصل البلجيكي السيد يانس الجامعة على حسن الاستقبال، واكد ان القنصلية ستسعى لتعزيز الشراكة بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات البلجيكية للاستفادة من الخبرات، وأعرب عن رغبة القنصلية في لعب دور أساسي في مد جسور التواصل بين الطرفين لخدمة الطلبة، والبحث العلمي، وتحقيق انفتاح للتعريف بالدور البلجيكي في مساعدة الشعب الفلسطيني خاصة في مجال التعليم.
وخلال الزيارة، قام القنصل البلجيكي بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها عن كثب على كلياتها، ومراكزها التدريبية والبحثية، ومشاريعها التطويرية على صعيد البنية التحتية.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة