مطالبة النائب طلب ابو عرار بتحسين خدمات الصحة العامة

تاريخ النشر: 24/09/13 | 7:10

ارسل النائب طلب ابو عرار برسالة شاملة ومطولة لإيلي ادموني رئيس مجلس ادارة خدمات الصحة الشاملة، وللمدير العام لخدمات الصحة الشاملة الي ديبس طالب فيها بتحسين وتطوير خدمات الصحة الشاملة في المناطق العربية في الجنوب.

وجاءت في الرسالة العديد من المطالب، ومنها: التحقق من الخدمات التي تقدمها عيادات خدمات الصحة الشاملة في المناطق العربية في النقب بشكل عام وعلى وجه الخصوص في القرى غير المعترف بها، والتحقق من ادائها.

وننوه انه بعد شكاوى متكررة من زبائنكم في القرى العربية في الجنوب أصبح واضحا لنا أن هناك نقص هائل في استشاري الطب في معظم هذه العيادات، والمتخصصين ومنهم طبيبات للنساء.

كما يوجد نقص كبير في توفير خدمات الاشعة ومنها الـ CT وفي الخدمات المختلفة، وخاصة في المراكز السكانية الكبيرة، بالإضافة إلى قرى المجلسين الاقليميين واحة الصحراء، والقيسوم.

وطالب بوجوب توفير الامكانيات لوصول السكان للحصول على الخدمات الصحية، وخاصة لمن يجدون صعوبة في الوصول اليها، كما طالب بحل لصعوبة التواصل السليم بين المرضى ومقدمي الخدمات للمرضى من حيث اللغة، وطالب بأن يكون مقدمي الخدمات ممن يجيدون العربية ليتمكن فهم المريض، وافهامه.

وطالب ابو عرار بجدية تشجيع العمالة المحلية العربية من الموظفين الإداريين في العيادات وعمال المقاول، وذلك للمساهمة ولو قليلا للحد من البطالة في هذه المناطق.

كما طالب بتعديل الخلل الهائل في التثقيف الصحي لدى الجمهور العربي عامة، وطالب بتوسيع مشروع التثقيف الصحي من خلال اشراك خبراء يجيدون اللغة العربية.

وطالب بعقد اجتماع مع الإدارة العامة بشكل عام وعلى وجه الخصوص إدارة المنطقة الجنوبية لمناقشة القضايا المطروحة في هذه الرسالة، وامور اخرى تتعلق بخدماتكم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة