• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    زوجتي سلطوية,ما الحل؟؟

    لكل ليل فجر, ولكل هم مخرج…

    وصلت زاوية “وسكن الفؤاد” رسالة من “عصام” يطلب مساعدة قراء وزوار موقع بقجة في حل مشكلته:

    “السلام عليكم.. وبعد ترددت كثيرا في كتابة رسالتي , لأن في مشكلتي حرج لي, أنا رجل في الأربعين متزوج منذ سنوات ولي أبناء, شخصيتي هادئة وساكنة, منذ صغري وأنا كذلك, لكن تكمن المشكلة في شخصية زوجتي فهي منذ صغرها الآمرة الناهية, فهي الكبرى في أخواتها ويعتمد أهلها عليها وبقي ذلك معها, لا تعترف برأي أحد حتى زوجها, ونحن في تصادم مستمر..كيف أتخلص من هذا المأزق؟؟

    عصام”

    وسكن الفؤاد… لراحة بعد غياب

    للتواصل[email protected]

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. اخي المحترم الحياةالزوجيه ما هي الا شراكه مبنيه على الموده والرحمه والتعاون على انتاج جيل طيب ذوا خصال طيبه والمراه خادمه في بيت زوجها والزوج خادم للزوجه والاولاد . من العاده في بلادنا ان الرجل هو صاحب القرار وهو السلطه التشريعيه والسلطه التنفيذيه ولكن كل الرجال في كل العالم راى الزوجه هو الذي يوخذ به ولا مشكله في ذلك ولكن ان كانت هناك مشكله تضر بمصالح البيت والاولاد فهنا يجب ان ان تجلس مع زوجتك وتطلعها على الاضرار التي سببتها قراراتها الخاطئه ومره على مره سوف يتحسن الوضع وكل شيئ يتغير وليكن بدون عنف كلامي وجسدي هذا افضل

    2. مقومات الحياة الزوجية ثلاث..الاهتمام بالاخر…العناية بالاخر…تملك الاخر.

      الحياة الزوجية اساسها عقد النكاح…وهو اتفاقية من طرفين.لكل طرف حقوق وعليه

      واجبات..هذه الاتفاقية تقر حياة مشتركة بين الزوجين..ومضمونها المقومات اعلاه..

      اذا وجد خلل كبير في احد المقومات..فان الطلاق الحل .

      لكي تسلم الجرة من الضرر لا بد من معالجة كل اشكال لتصفية الاجواء..ووضع الامور

      في مسارها الصحيح..

      السلطة في الحياة الزوجية للطرفين..ولكل طرف حق النقد والاعتراض المطلق..

      لا عيب ان يتفاهم الزوجين في كل الامور..وتتخذ القرارات بصورة توافقية..

      الحياة مبنية على نظام..الاخذ..والعطاء..

      اخي الفاضل…اذا كانت تصرفات زوجتك سلطوية بشكل جائر وظالم ومستبد فعليك

      اشعال ثورة تحرر للالتحاق بربيع الشعوب العربية.

      اذا كانت تصرفات زوجتك من منطلق حمل الهم والمسؤولية..اتركها بحالها واشكر الباري

      على انك انسان محظوظ…

      اخواني الكرام..جدير بنا ان نعلم عرساننا المهارات للعيش السعيد..للحياة الزوجية السعيدة.

      نحمل الجرة برفق وتفاهم لننعم بالبهجة والمسرة الدائمة..

      احيانا..نهرب من واقعنا المتكهرب.ونذهب بعيدا الى عالم الاحلام الوردية..نتمتع بخيالنا

      ونكحل حلمنا باحلى الزهور البشرية والرياحين العطرة….لماذا لا نحاول ان نحقق هذه

      الاحلام بارض الواقع……..؟؟؟؟؟

      شكرا جزيلا للمربية اسراء عثامنه على عطاءها الدؤوب للتوعية من خلال تحريرها لزاوية

      سكن الفؤاد ببقجة.

    3. اخي ابو نبراس كنت حاد شوي في بداية كلامك,لكن الحمد لله رجعت عدلته,فلوكانت كل مشكله ستواجه الزوجان حلها الطلاق كان هنالك نسبه كبيره ان لم تكن كلهاطلاق,بالنسبه اليواخرخيار هوالطلاق كحلللمشكله,الان بما انالسنين مرت وانت يا اخي صاحب المشكله صامت فطبيعي سوفتكن هنالك عواقب لهذا الثوره,كما انشخصية زوجتك السلطويه ستكونله بالمرصاد,الانعليكبالتدرج معها في التزام كل واحد بحقوقه في البيت,كابداء الراي والمشاركه في الحوار وبعدها,نكمل ان لم تجد اذن مصغيه وهذا امر طبيعي لمده طويله مرت على هذا الحال ابدا بالثورهلكن لا تشعلها كثيرا,حاور ناقش اشجي ,اشجب وبعدها اتوقع ان ترى بوادر نصر قادم المهم انتصمد ولا تستكين ولا تتزلزل,في رايك يعني على همة عزيمتك ان تبقى شاعله لا ان تخبومع اول صرخه,كما انني وبصراحه استغرب صمتك حتى الان هل هو طبيعة شخصيتك الهادئه والتي اعتقد بسببها وافقت على الزواج منها لكي تغطي نوعاما نقصا اذا سمحت لي بهذا التعبير,المهم الحوار والاستشاره الاخصائيه والاستمرار في التغير هوالحل وها الله بالك واسرتك وارجع الى زوجتك صوابها.

    4. هذا يتعلق بك فبامكانك انت ان تسيطر عليها ,لا تدعها تسيطر وكانها كما قلت”الامرة الناهية” لانه بطبع الرجل يجب ان يكون اكثر شدة وقسوة على النساء اللواتي يسببن له المتاعب, ولكن بالعقل والتفكير السليم لكيفية التعامل مع الزوجة ,فأولا اظهر لها مدى شعورك بالغضب تجاه تصرفاتها لا بأس كن قاسي عليها ان لم تكترث بغضبك,ان تكون قاس هذا لا يعني الاسالين العنيفة إياك اخي والعنف فانه يسبب المتاعب,وانما اصرخ في وجهها بدون اهانة” ,بين لها انك انت رب المنزل ورجل الاب السلطوي لكي تشعر بالحرج ,وان لن ينفع فعليك بمحاولات جديدة عسى الله ان يوفقكما قبل فوات الاوان…اتمنى من قلبي ان يقوي الله العلاقات الزوجية وربط الثقة المتبادلة المبنية على الاحترام

    5. أخي صاحب المشكلة , من قلب دؤوب ومناضل بالحياة نصيحة اخوية جرب وادعيلي : هناك بعض النساء المتسلطات بيحبو ان يتحدون ازواجهن عند دلال اولادهم ومحاورتهم وارشادهم في الحياه – تدخل المحادثه وتفرض رىيها وتلغى وجودك كانك لم تكن ؟ الحل هو عنصر المفاجىه اى ترجل افرص رجولتك واصر عليها لمره واحده على الاقل لو لزم الامر بصفعه صرخه ازعل يا اخي اثقل لو مره

    6. مش معقول زلمه مش قادر يسيطر على مراه يمكن انت شخص مش جريء عشان هيك مش قادر تسيطر لو انك تتجرأ وتوقفها عند حدها كان بصرش هيك واكيد انت شخصيتك ضعيفه الزلمه لازم يكون قد حاله

    7. أللـــه يكون بعونك ،ويجعلك من الصابرين،ما عليك الا التفاهم مع زوجتك لتغيير اسلوبها معك ،علما بأن المثل العربي يقول من شب على شيئ شاب عليه،فهي متعودا دايماً،أكرر،عليك الجلوس معها، لتحقن سوء العاقبة ومرمرة الاطفال،وان رفضت بتغيير اسلوبها،فما عليك الا ان تودعها من غير رجعة،وكل واحد ببعثله ألله ان شاء اللــــــه.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.