خطف و قتل جندي اسرائيلي في قلقيلية

تاريخ النشر: 21/09/13 | 10:12

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، انه عثر على جثمان جندي إسرائيلي اختفت آثاره في قلقيلية منذ صباح امس الجمعة .

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت ، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش وجد الجثة صباح اليوم السبت في قلقيلية وقام بإبلاغ أسرته بمقتله، وأن الجيش وقوات الأمن الخاصة فتحت التحقيق بالحادثة.

فيما ذكر الموقع الالكتروني للقناة العبرية العاشرة، أن الجندي تعرض للخطف بين منطقتي طولكرم وقلقيلية وبعد ساعات عثر على جثمانه، مشيرةً إلى أن قوات أمنية كبيرة تقوم بالتحقيق في ظروف الحادثة.

وأفادت القناة ذاتها في وقت لاحق، أن الحادثة وقعت في قرية بيت أمين جنوب قلقيلية، وأن الشاباك تمكن من اعتقال الخاطف، ويدعى "نضال أعمر" (42 عاماً) متزوج من شابة من جلجولية ويطالب بلم الشمل والحصول على بطاقة هوية اسرائيلية.

وقد اعترف أعمر الذي عمل مع الجندي في مطعم بمدينة بات يام بتنفيذ العملية لوحده، وكان يهدف من ذلك التفاوض إلى الإفراج عن شقيقه المعتقل ، وأنه أقنع الجندي بالذهاب معه إلى القرية، ومن ثم قتله بعد ساعات على خطفه.

ووفقا للقناة الثانية ، فإن جهاز الشاباك تلقى إخطاراً الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة يفيد باختفاء الجندي منذ الصباح ، فأجرى اتصالاً مع عائلته وتم تشكيل غرفة عمليات مع الشرطة الإسرائيلية لتحديد مكانه قبل أن يتبين لها من التحقيق في خيوط الحادثة أن "نضال أعمر" قد اختطفه وقتله.

وأضافت "قامت قوة مشتركة من الجيش والشاباك باقتحام بيت أعمر وألقت القبض على شقيقه وتم اقتياده للاستجواب واعترف بمكان شقيقه الخاطف الذي كان متواجداً في منطقة زراعية مفتوحة شمال القرية، وهناك تم اخفاء الجندي وقتله في بئر ماء، وأنه كان يخطط لمبادلته بشقيقه نور الدين أعمر المعتقل منذ عام 2003.

تصوير عيدو ايرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة