يوم ثقافي شعري بمدرسة سالم الاعدادية

تاريخ النشر: 21/09/13 | 13:11

تحت رعاية اتحاد الكتاب وبالتعاون مع رابطة شعراء وادي عارة اقيمت اليوم سلسلة متميزة من النشاطات والفعاليات الثقافية الشعرية في مدرسة سالم الاعدادية. شملت هذه النشاطات زيارة لعدد من الكتاب والشعراء الذين اقاموا محاضرات ادبية وشعرية وقاموا بالقاء اشعار امام الطلاب..الشعراء والادباء الذين شاركوا في هذا اليوم الابداعي.. هم احمد فوزي ابو بكر وتوفيق محاميد واسراء محاميد وفيروز محاميد وعدالة جرادات والموهبة الصاعدة اسماء ابو بكر.

ابتدأ اليوم بجلسة مع مدير المدرسة حماد اغبارية الذي اثنى على جهود الشعراء والادباء واكد ان هذه الفعاليات والنشاطات مهمة جدا للجيل الصاعد، فهي تفتح الافاق لهم للولوج الى عالم الشعر والادب من اوسع ابوابه.

وقام الشعراء باحياء اللغة العربية وتحدثوا عن مناقبها وضرورة الحفاظ عليها من الانصهار، ووعدوا باحتضان اي طالب تظهر لديه مقدرة وموهبة ابداعية كتابية.

وقد كان مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية متعاونا مرحّبا جدا بهذه الفكرة، وقد قام بتكريم الشعراء في نهاية اليوم بشهادات تكريمية واحتفى بهم.

وقد لوحظ التجاوب الكبير من قبل الطلاب وانضباطهم وعشقهم للغة العربية. وشجع الشعراء الطلاب بالانضمام الى صفوف الشعر والادب اذا ما شعروا في نفسهم موهبة وميول تجاه الادب والشعر. وذلك من منطلق ان طريق الالف ميل يبدأ بخطوة.

وتجدر الاشارة الى ان الاستاذ الفاضل منير محاميد والاستاذ رامي ارفاعية مركز التربية الاجتماعية رافقا الشعراء والادباء طيلة فترة الفعاليات.

وقد توّج اليوم بلحظات تكريمية متميزة من قبل المدير المربي حماد اغبارية الذي اصر على تقديم الشهادات التكريمية لما بُذل من مجهود خلال اليوم.

واكد الشعراء المشاركون ان مثل هذه الفعاليات تشكّل حافزا عظيما للطلاب كي يواصلوا الابداع ويكتشفوا مواهبهم المدفونة، وبذلك يرقى المجتمع ويبتعد عن كل مظاهر اللاحضارة. وقد اشاد الشعراء بمدير المدرسة وطاقمها الدؤوب، والاستقبال الحافل الذي منحوهم اياه.

من المربي منير محاميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة