“تحت الأقصى”فيلم يكشف مخاطر الحفريات

تاريخ النشر: 29/03/16 | 0:00

انتجت شركة “إنتاج نت” فيلماً وثائقيًا بعنوان “تحت الأقصى”، يكشف مخاطر الحفريات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي أسفل المسجد الأقصى المبارك وأساساته، والتي يرجح اختراقها أسفل الأقصى لمسافات يصعب تحديدها بسبب سرية بعض هذه الحفريات.
ويعرض الفيلم مشاهد صورّت مؤخرا وتُعرض لأول مرة حول الحفريات المتواصلة أسفل المسجد الأقصى، خاصة في منطقة الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد وأسفل باب المغاربة، كما يتطرق الفيلم الى النفق الممتد من مدخل حي وادي حلوة وحتى أسفل ساحة البراق.
الفيلم من إخراج المخرج التلفزيوني محمود الصادق الذي قام كذلك بتصوير مشاهد الفيلم الميدانية، ومن تقديم الصحفي والإعلامي المتخصص في شؤون القدس والمسجد الأقصى محمود أبو عطا حيث يصحب المشاهدين في جولة ميدانية مع شرح مفصّل للأنفاق المذكورة.
ويشارك في الفيلم عالم الآثار الإسرائيلي “جدعون سليماني” – باحث في جمعية ” عيمق شافيه -، والذي أكد وجود حفريات أسفل الأقصى لا يُعرف مداها الحقيقي، كما أفاد بشروحات علمية عن حقيقة الأنفاق التي تحفر تحت الأقصى، وقدم تفسيرًا عن مدى حقيقة التخوفات وخاصة الإسلامية من حفريات الاحتلال الاسرائيلي.
كما يشارك الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – في فيلم “تحت الأقصى”، حذر فيه من مجمل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، وبالذات الحفريات أسفله وفي محيطه، وأكد ان زوال الاحتلال الإسرائيلي عن القدس والأقصى كفيل برفع الخطر عنهما، كما ودعا الحكومة الاردنية إلى شن “حرب إعلامية” لفضح اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى.

كيوبرس

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

‫2 تعليقات

  1. الا حول ولا قوة الا باللة اللة يهدي البال انشاءاللة ويدمر اليهور اعداءنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة