زيارة وزير العلوم لأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 27/03/16 | 17:35

في إطار أسبوع الفضاء الإسرائيلي, قام المدير العام لوزارة العلوم, الذي استلم منصبه مؤخرا في بداية شهر شباط 2016, السيد فيزان بيرتس, بزيارة لأكاديمية القاسمي, وذلك بهدف التعرف عن قرب على فعاليات مركز القاسمي لعلوم الفضاء والمرصد الفلكي, وذلك عقب فوز الأكاديمية بتمويل ودعم وزارة العلوم لإقامة أمسيات وفعاليات فلكية في مجال الفلك العلوم الفضاء. بالإضافة , قام السيد ايتاي ليفي مندوب وكالة الفضاء الإسرائيلية بالانضمام للزيارة بهدف التعرف على الفعاليات الفلكية المعروضة في الأكاديمية, وكذلك مساعدو السيد فيزان بيرتس.
خلال الزيارة, استقبل الزوار نائب المدير العام السيد محمد كتاني, وكذلك مدير مرصد القاسمي الفلكي الأستاذ محمد عبد الرؤوف كتاني , وذوي وظائف أخرى في الأكاديمية. قام الطاقم بجولة في مرافق الاكاديمية , حيث اطلعوا عن كثب على الورشات والمحاضرات والفعاليات التي فعّلتها الأكاديمية في مجال الفلك وعلوم الفضاء, كما وقد قاموا برصد النجوم الثنائية عبر التلسكوبات المتقدمة في مرصد القاسمي وبارشاد طاقم المرصد.
بالإضافة لذلك, اطلع الزوار على الخطوات الجبارة التي تقوم بها الأكاديمية والمبادرات الرائدة في مجال العلوم والفلك , وكذلك إنجازات المؤسسة عامة وعلى مستوى الوسط العربي بشكل خاص.
في نهاية الزيارة , شكرت الأكاديمية المدير العام لوزارة العلوم السيد فيزان بيرتس والسيد ايتاي ليفي مندوب وكالة الفضاء على زيارتهم , وتمنوا للسيد بيرتس النجاح في مهامه الجديدة. وبادل الزوار الأكاديمية بأمنيات الإستمرار بالنجاحات البارزة واستمرار التعاون بين أكاديمية القاسمي ووزارة العلوم لما فيه المصلحة للمجتمع العربي.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة