ندوة أدبية تكريمية للروائي محمد علي طه بأم الفحم

تاريخ النشر: 20/09/13 | 13:11

أقيم مساء أمس الخميس في مركز العلوم والفنون بمدينة أم الفحم ندوة أدبية ثقافية تكريمية للروائي والقاص محمد علي طه بعنوان " القصة والرواية عند محمد علي طه" وذلك تحت رعاية رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ، وباشراف وتنظيم المركز الجماهيري ومجموعة "قمم وهمم" في وحدة الوالدية وبالتعاون مع مجمع اللغة العربية , حيث عجّت القاعة بالحضور الغفير من الشخصيات الأكاديمية والتربوية والتعليمية والاعتبارية .

وقد استهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت القارئ يوسف اغبارية، كما تولت عرافة الاحتفال ناريمان ابراهيم اغبارية التي أبدعت في تقديم الفقرات وانتقاء الكلمات .

وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس البلدية الشيخ خالد ، الذي شكر المركز الجماهيري ومجموعة "قمم وهمم" على هذه اللفتة الطيبة والمميزة، وأثنى على المحتفى به محمد علي طه ودوره الأدبي في اللغة العربية.

كما وشملت الندوة على كلمات أبدى بها كل من البروفيسور فاروق مواسي الشاعر والناقد والمحاضر، والدكتور نادر مصاروة , والدكتورة راوية بربارا، والدكتور رياض كامل, والدكتور محمد حمد، متحدّثا بعضهم عن محمد علي طه كاتبا وقاصا والبعض الآخر تناول بعضا من أعماله الأدبيّة ناقدا اياها محللا .

كما وقدّم الفنّان المتألق محمد بكري مقطعا مقتضبا فيه عبّر عن حبّه للكاتب الكبير محمد علي طه مثنيا على تلبية الحضور لهذه الندوة المتميّزة .

وختاما ، تحدث المحتفى به محمد علي طه عن بعض ذكرياته وكيف هُجّر من بلدة ميعار وعلاقته الطيبة بأهالي أم الفحم مثمّنا دورها النضالي على مر العقود السابقة ، وعبّر عن فرحته التي غمرته بين الجمهور الفحماوي قائلا بأن هذه الحفلة بمثابة زوّادة لأن يكتب أكثر فأكثر فأكثر.

وأكد الأستاذ محمد صالح مدير المركز الجماهيري أن هذه الندوة تندرج تحت لواء البرنامج الثقافي "سهرة مع كتاب" ، والتي تشرف على هذا المشروع مجموعة " قمم وهمم " التابعة لوحدة الوالدية بإشراف السيدة أندلس اغبارية ، والتي هي مجموعة طالبات ثانويات وجامعيات أخذت على عاتقها النهوض في المستوى الثقافي في أم الفحم. وأضاف مدير المركز الجماهيري واعدا باستمرارية هذا البرنامج الثقافي مع إطلالة متجددة بنكهة نوعية ومسرحية وبمشاركات نوعيّة في الفترات القريبة.

تعليق واحد

  1. اولا احيي الاخ والصديق العلم محمد علي طة واشكر العملين والقاءمين على هذا الحفل لاعطاء كتابنا القسط البسيط مما يستحقونة ، الى الامام والتوفيق !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة