“نقابة معًا” تُوَعّي طلاب المدارس الثانويه

تاريخ النشر: 13/06/11 | 23:42

في اطار مشروع “نقابة معًا” لتوعيةالعمال لحقوقهم في مجال الوقاية قامت النقابية حنان زعبي في تمرير محاضرة للتوعية في المدرسة التكنولوجية في

سخنين والمدرسة الثانوية في شفاعمرو. وكانت المحاضرة في مدرسة شفاعمرو بتعاون مع السيد محمد حمّودة المرشد في مجال الامان في العمل. المشروع الذي يرعاه صندوق “منوف” التابع لمؤسسة التأمين الوطني والذي يهدف الى تعريف شريحة الشبيبة على واجب توفر وسائل الوقاية في مكان العمل وضرورة العمل في بيئة عمل صحية وآمنة، التي من شأنها المحافظة على سلامة حياتنا وحياة الآخرين.

في هذه المحاضرات يولي ناشطو النقابة اهتمامًا خاصًا للنقاش الحر حول موضوع الوقاية وحوادث العمل والاستماع الى شريحة الشباب عن تجاربهم الشخصية وتجارب المُقرّبين منهم حول البيئة التي يعملون بها والوقوف عند اسباب حوادث العمل وتبعاتها على العامل وعلى البئة المحيطة به، والوصول الى آليات من شأنها منع حوادث قد تكون قاتلة احيانًا او تسبب عاهات مستديمة للعامل احيانًا اخرى. وقد أشار الطلاب في النقاش الى وضع الفوضى والاستهتار الذي يعم سوق العمل وعدم وعي العمال للموضوع، مسؤولية اصحاب العمل الذين لا يُعيرون اي اهتمام لوسائل الوقاية التي يجب ان تتوفر في اماكن العمل بغرض التوفير في المصاريف، صيانة مُعدّات العمل وتمرير الارشاد للعمال.

وقد أثارت هذه المحاضرات اهتمام واستحسان القائمين على البرامج اللامنهجية في المدارس، وأبدوا تفاعلهم بشكل ايجابي مع “نقابة معًا” واكدوا رغبتهم في مواصلةالتعاون مع النقابة من خلال المشروع ومشاريع اخرى تقوم بها النقابة لشريحة الشباب ومنها المشروع الرائد منذ عدة سنوات “التوعيةللحقوق في العمل”.

مع انتهاء العام الدراسي، تمرير المحاضرات ما زال مستمراً في القرى والمدن العربية لشريحة العمال التي تدفع ثمنا للاستهتار بحياتهم وبحقهم في توفير بيئة عمل آمنة. و”نقابة معًا” دائما على استعداد لتلبية دعوات لتمرير هذا النوع من المحاضرات طوعًا لما فيه مصلحة الطبقة العاملة في البلاد. مشروع الوقاية الذي تنظمه نقابة العمال معا بمشاركة المسؤول عن الوقاية والامان حسن شولي يقترب من اتمامه ومن المقرر ان تنظم النقابة في 23 تموز القادم يوم دراسي مفتوح لجمهور العمال، مدراء العمل، مهندسي البناء والمقاولين للمشاركة فيه لتوعيتهم هم ايضا.

للمزيد من التفاصيل: اسماء اغبارية زحالقة، نقابية في معًا ومركزة مشروع الوقاية – 4330037-050

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة