إمتحان تجريبي بمعهد دلتا للتحضير للثانوية بأم الفحم

تاريخ النشر: 25/03/16 | 12:38

عمم الصحافي يحيى امل جبارين، بيانا صحفيا على وسائل الاعلام ووصلتنا نسخة عنها، وجاء فيه ما يلي:” جرى يوم السبت الفائت، الذي صادف التاسع عشر من الشهر الحالي، يوما حافلاً لطلاب الصف الثالث اعدادي في ام الفحم والمنطقة ضمن فعاليات ومشاريع “معهد دلتا المعرفة”، بحيث تخلل امتحاناً نموذجياً عشية امتحانات القبول للثانويات المختلفة في منطقة ام الفحم، وسط اجواء مريحة سادها التنظيم المتقن والمهنية العالية.
وكان هذا اليوم الحافل في اعدادية الغزالي بمدينة ام الفحم، بحيث حضر الطلاب في ساعات الصباح الاولى الى المدرسة ومن ثم جرى توزيعهم على القاعات المختلفة تحضيرا للامتحان التجريبي.
وقد تم امتحان الطلاب لمدة ما يقارب ثلاث ساعات ونصف، في الرياضيات، اللغة العربية واللغة الانجليزية، وعند الانتهاء من الامتحان كانت الاستراحة بانتظار الطلاب لينتقلوا فيما بعد الى مركز العلوم والفنون المجاور للإعدادية، وذلك لعرض حلول الامتحان.
واختتم اليوم بكلمات تشجيعية وتحفيزية التي تبث الامل في نفوس الطلاب، علما ان التحضيرات التي أعدها المعهد اتسمت بالمهنية العالية، التنظيم المتقن اضافة الى العرض الممتع والدقة في المواعيد.
ومن النافل ذكره، ان الامتحان التجريبي لم يكن يوماً بحد ذاته، فقد سبقه تحضير لمدة ثلاثة اشهر مكثفة ونيّف، من خلال مشروع الدورة التحضيرية للمدارس الثانوية الذي يفعّله المعهد كل عام لخدمة طلاب الصف الاخير من المرحلة الاعدادية، في أم الفحم ووادي عارة، المشروع الذي يتقدم ويتطور كل سنة ويحصد نتائج مشرفة من مقبولين في المدارس الاهلية ومسارات الاوائل في المدارس الثانوية المختلفة.
وفي أعقاب تراكم الخبرة التي اكتسبناها في المعهد على امتداد نصف العقد واثر الاقبال الواسع من قبل الطلاب على دورات التحضير التي نجريها في المعهد، قررنا في ادارة المعهد تعميم هذه الفائدة حتى على الطلاب الذين لم يلتحقوا بدوراتنا وقد اعطينا مختلف الطلاب، فرصة للتحضير عبر الامور التالية:
• اقتناء رزمة كتب التحضير للدراسة الذاتية، الموزّعة على ثلاثة كتب زاخرة بالتمارين والامتحانات : كتاب الرياضيات، كتاب اللغة العربية، وكتاب اللغة الانجليزية.
• السماح لجميع طلاب الصف الاخير من المرحلة الاعدادية، في أم الفحم والمنطقة، بالانضمام للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخاصة بالتحضير للثانوية لطرح اسئلتهم حول الكتب واي مادة تعليمية تخص الامتحان تحضيرا للامتحان التجريبي، بحيث يقوم طاقم متخصص من المعهد بالاجابة المباشرة على الاسئلة في التواريخ التي أعلن المعهد عنها من خلال صفحته الرسمية على الفيسبوك:
• التقدم للامتحان التجريبي في 19.3.2016 يتخلل اليوم كما اسلفنا عيش أجواء الامتحان الحقيقي وأنظمته، وحل الامتحان في القاعة الرئيسية في مركز العلوم والفنون في أم الفحم.
• في نهاية اليوم يستلم كل طالب تلخيصا لحل الامتحان اضافة الى امتحان نموذجي اضافي للتمرن في البيت.
• بعد اربعة ايام يستلم كل طالب علامته عبر رسالة نصية فيها تفصيل للعلامة ومركباتها وملاحظة وارشاد حول تحضيره للامتحان الحقيقي.
• اعطاء فرصة مرة اخرى عبر المجموعة الفيسبوكية لكي يطرح الطلاب اسئلتهم قبيل الامتحان الحقيقي وذلك لضمان أكثر لنجاح الطلاب ودخولهم للامتحان في جو آمن وثقة عالية.
من ناحيته، قال مدير المعهد، الاستاذ محمود وتد عن هذا اليوم:” لقد كان هذا اليوم رائعاً بحق، لقد توّجنا فيه ثمرة العمل المكثف لمدة ثلاثة اشهر تحضير لطلابنا، وساهمنا من خلاله والتحضيرات السابقة له في خدمة طلابنا والطلاب الذي لم يدخلوا دوراتنا بما اوتيناه من قوة. هذا النجاح لم يصنعه شخص واحد بل صنعه الجميع. لذا أتوجه مع حفظ الاسماء والالقاب بالشكر الجزيل لطاقم المعلمين المخلصين في المعهد على ما قدّموه من جهد كبير وعملٍ متقن، أشكر طاقم تطوير المواد الذي أخرجوا لنا هذه الكتب الراقية بأجمل حلّة، أشكر السكرتارية والمصلحين والمراقبين على أبلوه من بلاء حسن. وعبر تعاوننا مع أجسام أخرى، أشكر طاقم مدرسة الغزالي الذين لم يتوانوا للحظة في انجاح هذا اليوم وأخص بالذكر الاستاذ رياض جبارين مدير المدرسة الذي رافقنا دون كلل او ملل، أشكر طاقم مركز العلوم والفنون أم الفحم وادارته على اتاحة الفرصة لتتويج يومنا في قاعته الرئيسية، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله”.
وحول نظرته المستقبلية تحدث أ. وتد: ” لا زالت الايام تخبئ المفاجئات ومع هذه الانجازات لا زلنا في أول الطريق، وسيظل معهد دلتا يقدّم خدماته في الدورات المختلفة المستمرة للرياضيات والانجليزية والعبرية والعلوم، امتحان البجروت، و لجميع الاجيال. اضافة الى المشاريع الاخرى مثل– دلتا قمم، مبدعون، رمقات”.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة