طلاب عيمك يزراعيل يشدون الرحال للأقصى

تاريخ النشر: 25/03/16 | 19:41

قام الطلاب العرب في كلية عيمك يزراعيل أمس الخميس بشدّ الرحال إلى مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وقد أقيم هذا النشاط تأكيدا على أن الطلاب هم جزء فاعل مع قضايا الأمة والمجتمع، وأن شد الرحال للقدس والمسجد الأقصى حقٌّ عليهم.
توقّف الطلاب خلال النّشاط في محطات عديدة تخلّلها مسار مشي تعرفوا من خلاله على معالم القدس المختلفة عن كثب، مرافقًا لإرشاد مميّز من قِبل المرشد عبد الرازق متاني، حيث كانت البداية في زيارة لمغارة الكتان والتي تقع أسفل البلدة القديمة في القدس التي حُولّت إلى محجر في العهد الروماني.
تلاها الوقوف على جبل الزيتون المطلّ على المسجد الأقصى والذي يعتبر أعلى جبال مدينة القدس، وقد واصل الطلاب سيرهم وصولًا لواد جهنم والقصور الأموية التي إمتازت بالفن المعماري وبروعة بنائها.
في ختام المحطات وصل الطلاب إلى المسجد الأقصى سيرًا على الأقدام، وأدّوا صلاة الظهر في رحاب المسرى.
هذا وقد أعرب الطلاب عن إعجابهم بالفقرات المختلفة، فعقب الطالب احمد حافي: “أود أن أشكر جميع القائمين على هذا النشاط التعليمي الإيماني الهادف إلى رفع التّوعية لدى شريحة الطلاب والشباب”. وأضافت الطالبة هند زعبي: “كانت الرحلة ممتعة بحق، إكتسبنا معلومات جديدة تاريخية ودينية، كان المسار غنيًا بالكثير من المعالم والمناظر الطبيعية، ولا بدّ من مسك الختام في المسجد الاقصى المُبارك الذي جددنا العهد فيه.
22 (15)

22 (14)

22 (13)

22 (12)

22 (11)

22 (10)

22 (9)

22 (8)

22 (7)

22 (5)

22 (4)

22 (3)

22 (2)

22 (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة