عرض الإنجازات الفصلية بمدرسة الخوارزمي باقة

تاريخ النشر: 25/03/16 | 14:21

طوت مدرسة الخوارزمي، الصفحة الأخيرة من الفصل الدراسي الثاني، على باقة مشاريع وانجازات مشرفة للمدرسة. :فوز المدرسة باللقب المشرف على مستوى البلاد، وحصولها على المرتبة الثالثة في مسابقة الفلك: قامت المدرسة بالمشاركة بمسابقة الفلك القطرية التابعة للمركز الإسرائيلي للتميّز “המרכז הישראלי למצוינות בחינוך”، وبحمد الله وتوفيقه، وبعد منافسة شرسة بين عشر مدارس متأهلة من بين 200 مدرسة، فازت مدرسة الخوارزمي باللقب المشرف على مستوى البلاد، وحصلت على المرتبة الثالثة. اسرة الخوارزمي تهنئ نفسها والطلاب الرائعين وذويهم على هذا النجاح. وتشكر بشكل خاص المربية عايدة أبو مخ مركزة العلوم والمربي علي وتد على كل ما قدماه للطلاب ومساعدتهم للوصول لهذه النتيجة المشرفة، وتشكر جزيل الشكر مرصد القاسمي ممثلا بالسيد محمد كتانه على الدعم والإرشاد والتوجيه للطلاب. وتوالت التهاني والتبريكات للمدرسة على هذا الانجاز من قبل المفتشين والمدراء وأهالي الطلاب، ودعوا للمدرسة بدوام النجاح والتميّز.
فوز المدرسة بجائزة رياضية قطرية : شاركت المدرسة في فعاليات رياضية قطرية وحصدت جائزة للمرتبة الثانية في سباق الجري لمسافة ال 300 م، وكانت من نصيب الطالبة رانية وليد عثامنة من الصف السادس ب. كما وفازت الطالبة لنا أبو مخ بالمرتبة الرابعة لنفس المسافة، وفي سباق الحقل حصلت اربع بنات على مرتبة رابعة، جائزة مواصلات، وفاز الطالب محمد فايز مواسي، بالمرتبة الخامسة للجري مسافة 60. وحصل الطالب امير غانم من الصف السادس أ على المرتبة الرابعة لرمي الكرة.

63
مدرسة الخوارزمي تشارك في اليوم العالمي للأعمال الخيرية: كعادة المدرسة التي لا تفوّت فرصة للمشاركة في الفعاليات الاجتماعية، المحلية منها والعالمية، شاركت المدرسة ببعض الاعمال الخيرية، بدءًا من تنظيف الصفوف ومحيط المدرسة وزراعة الورود في ارجائها، ووصولا بزراعة الورود والاشجار في حديقة المكتبة العامة المجاورة للمدرسة. كما وقامت مجموعة من الطلاب برفقة بعض المعلمين بزيارة إنسانية لمشفى “هيلل يافا” وقدموا هدايا متواضعة للمرضى ورجَوا لهم العافية.
طاقم الخوارزمي يشارك المعلمة فهيمة مواسي فرحتها بنجاح ابنها : دعت المربية فهيمة مواسي طاقم المدرسة على وجبة غداء بعد ان قدموا لها أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح ابنها الدكتور فراس واجتيازه امتحان الدولة بنجاح والحمد لله. لبّى الطاقم الدعوة بمحبة وفرح للأخت فهيمة ورجا لها ولعائلتها الصحة والسعادة والتوفيق.
الخوارزمي تُعد أمسية ارشادية توعوية حول مشاكل الاصغاء والتركيز عند الأطفال : قامت المدرسة على اعداد أمسية ارشادية توعوية حول صعوبات الاصغاء والتركيز عند الأطفال.
قام على اعداد الأمسية والقاء المحاضرة فيها، مدير المدرسة الأستاذ وائل مواسي، أوضح من خلالها مدى اهمية تشخيص الأطفال في سنوات الدراسة الأولى لإعطائهم العلاج المناسب ولتفادي الكثير من المشاكل التي قد تواجه الطالب نفسه وعائلته ومعلميه، وبيّن ضرورة اتخاذ الاهل شركاء في الحل، لمساعدة الطالب للتغلب على مشاكل الاصغاء والتركيز او التخفيف منها.
اقيمت الأمسية في المكتبة العامة المجاورة للمدرسة، شكر المكتبة وطاقمها المعطاء على مد يد العون والتعاون لمدرستنا الخوارزمي.

57

تكريم ملوك الصفوف للفصل الثاني: احتفلت المدرسة كعادتها بتتويج ملوك الصفوف للفصل الثاني، والذين تم اختيارهم من قبل مربي صفوفهم، وفق معايير معينة، أهمها حدوث تغيير ملحوظ لدى الطالب في احدى المجالات: التعليمية، السلوكية، الاجتماعية.
تكريم “ملك الإملاء” و”الأديب الواعد” للفصل الثاني: كرّمت المدرسة الطلاب المتميّزين في اللغة العربية، ضمن مشروعي “ملك الإملاء” و”الأديب الواعد”، وقدمت الكؤوس وشهادات التكريم للفائزين.
يوم رياضي مميّز: قامت المدرسة يوم الاحد الفائت بإعداد يوم رياضي مميّز لطلابها عبر ألعاب تنافسية بين الصفوف ورفع الدافعية للعمل كخلية صفية في الألعاب المختلفة، بإشراف معلمة التربية البدنية ريم بدران.
جولة ترفيهية الى متنزه البلدية: خرجت الصفوف الثالثة حتى السادسة، في جولة ترفيهية الى متنزه البلدية، وذلك يوم الاثنين، فرح الطلاب ولعبوا، وانطلقوا كالفراش يجوبون انحاء المتنزه بعد ان انهوا فصلهم الدراسي الثاني وكل ما يتعلق به من واجبات، بينما قام طلاب الصفوف الاولى والثانية بزيارة الى متنزه “الفخفخينا” في يوم سابق.
استقبال أهالي الطلاب وتوزيع الشهادات : اختتمت المدرسة فصلها الدراسي الثاني باحتفالات بذكرى ميلاد الطلاب المولودين بهذه الفترة ومن ثم تمّ استقبال الأهالي، لاستلام شهادات أبنائهم ومتابعة أمورهم التحصيلية والأخلاقية. ودّع الطاقم بعضهم بعضا ورجوا عطلة ربيعية مميزة للجميع، على امل العودة للمدرسة وقد شُحنوا طاقة وقوة لمتابعة المسيرة التربوية والتعليمية والوصول بها الى اعلى مدارج التألق بإذن الله.
رحلة ترفيهية لطاقم المدرسة: وكللت فعالياتها برحلة ترفيهية لطاقمها في اليوم الأول من العطلة الأربعاء، للاستجمام والراحة في شمالي البلاد بعد جهد كبير مبذول لإتمام مستلزمات الفصل الثاني على أكمل وجه.

30

71

70

69

68

67

66

65

63

62

61

60

59

58

57

56

55

54

51

49

47

46

45

44

43

41

40

39

38

35

1

2

3

4

5

9

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة