الناصرة:مشاركة فعالة للغرفة التجارية بمهرجان قلقيلية

تاريخ النشر: 19/09/13 | 5:10

تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د.رامي الحمدالله وبحضور معالي وزير الزراعة الاردني د.عاكف الزعبي ومعالي وزير الزراعة الفلسطيني م.وليد عساف ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية د. صفاء نصر الدين ، افتتحت فعاليات مهرجان الجوافة الثاني في قلقيلية، حيث شارك وفد من الغرفة التجارية والصناعية الناصرة وضواحيها برئاسة سامي شاهين، وحضر مئات من ممثلي القطاعات المختلفة، منها الاقتصادية، التجارية، الصناعية والزراعية من مختلف المناطق المحيطة لقلقيلية.

كما وشاركت الغرف التجارية والصناعية والزراعية وأبرزها غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، ورئيسها السيد خليل رزق، رئيس غرفة تجارة وصناعة طول كرم السيد حسن القيسي، محافظ طولكرم، السيد جمال السعيد.

يأتي هذا المهرجان في سنته الثانية على التوالي، لدعم المزارع الفلسطيني في قلقيلية والمنطقة، لدعم وتشجيع السياحة الداخلية، ودعماً لثمرة الجوافة التي صمدت برغم بناء الجدار العنصري الذي ضيّق على اهالي قلقيلية، وأخذ معه عشرات آلاف الدونمات الخصبة وأثر سلبا ً على الحياة الاقتصادية في المحافظة.

في حديث مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية،الناصرة وضواحيها، السيد سامي شاهين، أعرب عن سعادته بالمشاركة الفعالة في فعاليات مهرجان الجوافة قائلا: " لقائي المثمر مع معالي وزير الزراعة الاردني د.عاكف الزعبي ومعالي وزير الزراعة الفلسطيني م.وليد عساف من خلال مهرجان الجوافة الثاني في قلقيلية، يشكل خطوة مهمة نحو تعاون تجاري وزراعي بين الناصرة، الاردن ومحافظات ضفة الغربية. كما وأعتبر وجودنا نحن في مثل هذه المهرجانات يعتبر تمثيلا ً مهما لعرب الداخل الفلسطيني في البلاد لاتاحة الفرصة امام التجار، رجال ونساء الاعمال بتطوير الاعمال خارج الخط الاخضروتصدير المنتجات والبضائع المحلية.

وأضاف قائلا:" يهمنا في الغرفة التجارية في الناصرة مشاركة اهالينا في قلقيلية والمنطقة، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع السياحة الداخلية لاهالينا في قلقيلية، وتشجيع التسوق والتبضع في أسواق قلقيلية.

تخلل الافتتاح ، عروض فنية وترفيهية ، عروض منتجات محلية وعرض لأصناف الجوافة، منها المصري، الغبرة والشواطي. كما وشكل هذا اليوم لقاء مثمر جمع بين مزارعي المحافظة تحت سقف واحد لاتاحة المجال لعرض منتجهم بشكل أفضل. تمتد فعاليات المهرجان لـ3 ايام متتالية لاتاحة الفرصة امام الزائرين داخل وخارج قلقيلية لزيارة قلقيلية والمشاركة في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة